«شمال القاهرة للكهرباء» تستهدف تنفيذ أعمال بقيمة 200 مليون جنيه

خلال 2021– 2022

«شمال القاهرة للكهرباء» تستهدف تنفيذ أعمال بقيمة 200 مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

10:57 ص, الخميس, 15 أبريل 21

تستهدف شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء تنفيذ أعمال بقيمة 200 مليون جنيه خلال 2021 – 2022، ضمن خطط تطوير الشبكات. وكشفت مصادر مسئولة بالشركة، فى تصريحات، لـ«المـال»، أنها تخطط لإضافة وتركيب نحو 182 كيلومتر كابلات جهد منخفض، و980 عمود كهرباء، وذلك خلال العام المالى الحالي.

وأضافت المصادر أن تكلفة تلك الأعمال تبلغ نحو 200 مليون جنيه، سيتم تمويلها عبر الموارد الذاتية للشركة، لافتة إلى أن أغلبها فى المناطق التى بها نسبة سكانية مرتفعة.

وتستهدف شمال القاهرة للكهرباء رفع كفاءة أنظمة توزيع الطاقة، وتقليل الفقد، مع تقليل مدة انقطاع التيار الكهربائى وتحسين جودة الخدمة، إلى جانب تحويل شبكة توزيع الكهرباء إلى ذكية.

فى السياق نفسه، انتهت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء من تنفيذ أعمال بقيمة نحو 30 مليون جنيه، لتغيير الكابلات الهوائية إلى أخرى أرضية خلال العام المالى الحالى.

كشف المهندس حسام الدين عفيفى، رئيس الشركة، لـ«المال» أن جزءًا من المبالغ المخصصة لتغيير الكابلات تم تمويلها من وزارة التخطيط، فى إطار المشروعات الاستراتيجية للدولة ورفع العبء من على كاهل وزارة الكهرباء.

وأشار إلى أن شركته نجحت مؤخرًا فى تطوير مراكز الخدمة عبر تطبيق نظام الشباك الواحد فى 38 إدارة تجارية، لتقديم 26 خدمة للمشتركين بشكل مباشر.

تتبع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء «القابضة لكهرباء مصر»، وتخدم 5 ملايين مشترك، تنقسم إلى 4 قطاعات، تضم شمال، وشرق القاهرة، ومدينة القاهرة الجديدة، وجزءًا من محافظة القليوبية (مدينة العبور- الخانكة- شبرا الخيمة- القناطر- بهتيم).