شمال القاهرة للكهرباء تستهدف إضافة 350 ألف عميل خلال 2021-2020

ليصل إجمالى مشتركيها إلى 4.950 مليون بنطاق الشركة

شمال القاهرة للكهرباء تستهدف إضافة 350 ألف عميل خلال 2021-2020
عمر سالم

عمر سالم

7:29 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

تستهدف شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، الوصول بإجمالى عدد مشتركيها الى 4.950 مليون مشترك بنهاية يوليو المقبل مقابل نحو 4.6 مليون مشترك حاليا.

وكشف المهندس حسام الدين عفيفى رئيس شمال القاهرة للكهرباء فى تصريحات للمال ، أن الشركة تستهدف إضافة 350 ألف مشترك خلال العام المالى الجارى 2021-2020 ،عبر العدادات مسبوقة الدفع والكودية فى إطار خطة الشركة التوسعية وخفض الفقد بالشبكة القومية.

عفيفى: تلقينا 66 ألف طلب للتحول من الممارسة للعدادات الكودية

ولفت عفيفى إلى أن شركته تلقت نحو 66 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة إلى العدادات الكودية منذ بداية يوليو وحتى نهاية سبتمبر الماضى، موضحا أن إجمالى الطلبات تم تلقيها عبر المنصة الإلكترونية لوزارة الكهرباء.

وكشف عن أن شمال القاهرة للكهرباء بدأت فى فحص جميع الطلبات بعد مدة تلقيها عبر المنصة، فى الوقت الذى تم فيه مد فترة تلقى الطلبات حتى نهاية أكتوبر الجارى.

وتوقع عفيفى أن تشهد الطلبات ارتفاعا خلال الأسابيع المقبلة عبر المنصة لاسيما فى ظل خطة الوزارة للتحول إلى العدادات مسبوقة الدفع.

وفتحت وزارة الكهرباء بداية من يوليو الماضى، الباب أمام تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية، عن طريق منصتها الإلكترونية، بعد الغاء نظام الممارسة.

ونظام الممارسة عبارة عن محضر يتم تحريره بواسطة شرطة الكهرباء أو من خلال حق الضبطية القضائية لأحد المواطنين غير المنطبق عليهم شروط تركيب العدادات نظرا لمخالفة بناء أو غيرها، فيتم وضع تقدير جزافى لاستهلاك المواطن من الطاقة مقابل مبلغ من المال شهريا سواء قام بالاستهلاك أو لا، وقامت الحكومة مطلع العام بإلغاء هذا النظام.

وإنتهت وزارة الكهرباء والطاقة من ضخ استثمارات تقدر بقيمة 450 مليون جنيه بنطاق شركة شمال القاهرة خلال الفترة من يوليو 2019 حتى أول يونيو الماضى.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم الوزارة، إنه تم مد موعد التقدم بطلبات تركيب عدادات كودية إلى 30 اكتوبر الجارى بدلاً من نهاية سبتمبر الماضى وتلقت الوزارة نحو 750 ألف طلب لتركيب عدادات كودية، بديلًا لنظام الممارسة الذى تم إلغاؤه.

وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، وكان أكثرها عددًا جنوب القاهرة والقناة.

وتشمل القواعد الخاصة بتركيب العدادات الكودية السماح لشركات التوزيع بتقسيط قيمة المقايسات على 24 شهرًا دون فوائد، وإلغاء شرط سداد كل سكان العقار المخالف، كما تم إلغاء شرط توفير غرفة محولات بالمبانى العشوائية والمخالفة.

كما نصت على أن تركيب العداد الكودى لا يمنح حقوقًا قانونية للمخالف، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أى حقوق بشأن المبنى.

وشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء تتبع الشركة القابضة لكهرباء مصر، وتخدم 4.5 ملايين مشترك مقسمين إلى 4 قطاعات تضم شمال وشرق القاهرة، مدينة القاهرة الجديدة، وجزء من محافظة القليوبية (مدينة العبور – الخانكة – شبرا الخيمة – القناطر – بهتيم).