شمال الدلتا للكهرباء تضبط سرقات تيار بقيمة 20 مليون جنيه خلال عام

حيث بلغت 4899 محضرًا خلال عام 2018/2019 مقابل 3989 محضرًا عن الفترة المماثلة من العام الماضي

شمال الدلتا للكهرباء تضبط سرقات تيار بقيمة 20 مليون جنيه خلال عام
عمر سالم

عمر سالم

6:35 م, الخميس, 17 أكتوبر 19

كشفت شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء عن زيادة عدد محاضر الضبطية القضائية؛ حيث بلغت 4899 محضرًا خلال عام 2018/2019 مقابل 3989 محضرًا عن الفترة المماثلة من العام المالي 2017/2018 بزيادة 910 محاضر، بنسبة تطور 23%؛ حيث بلغت قيمة المتحصلات النقدية من الضبطية القضائية خلال العام المالي 2018/2019 مبلغ 20,2 مليون جنيه.

وقال المهندس محمد عسل، رئيس الشركة في بيان صادر عن وزارة الكهرباء، إن الشركة اتخذت عددًا من الإجراءات التي قامت بها الشركة لتحسين الأداء التجاري، أبرزها:

– تشكيل مجموعات عمل لمتابعة أعمال الكشف وحصر التراكمات المسجلة بالعدادات.

– تعديل برنامج الإصدار الآلي بحيث يقوم بتشريح كميات التراكم، وتقسيط قيمتها على أقساط تتناسب مع متوسط الاستهلاك الشهري للمشترك.

– مراجعة التوصيلات ومعايرة العدادات وثوابتها من خلال برنامج زمني، وفي هذا الإطار قامت الشركة بتدريب مجموعة من المهندسين، وتدبير أجهزة معايرة حديثة، حيث تم مراجعة التوصيلات ومعايرة 213680 عداد أحادي و 42373 عداد ثلاثي خلال العام المالي 2018/2019.

– زيادة عدد وحدات الشحن المحمولة إلى 97 وحدة، بالإضافة إلى 56 مركز شحن رئيسي، و52 مركز شحن فرعي.

إجراءات التطوير والتحديث باستخدام نظم وتكنولوجيا المعلومات

تم تفعيل دور مركز تلقى الشكاوى (call center) على الرقم الموحد (121) ونشر ثقافة التعامل مع الخط الساخن للمشتركين؛ ما أنعكس على زيادة عدد البلاغات المقدمة لمركز تلقى الشكاوى؛ حيث تم مضاعفه عدد العاملين وتدريبهم على أعلى مستوى وتحديث الأجهزة.

وأوضح عسل أنه تم عمل منظومه تحليل للشكاوى الفنية والتجارية؛ للوقوف على نقاط الضعف فى الشبكة والمشاكل المتكررة، وحلها نهائيا في أقل وقت ممكن للوصول لنسبة ردود على الشكاوى بلغت 100%.

وحول منظومة الشباك الواحد، وفى إطار تحسين منظومة الأداء تم تطوير برامج خدمة العملاء لتقديم خدمات الشباك الواحد، بإجمالى (26) خدمة، بالإضافة لربط الأنظمة الآتية (الاشتراكات – نظام مسبوق الدفع – الكشف وقراءات العدادات).

وأضاف أنه تم تخصيص موقع الشركة للإبلاغ عن القراءات عن طريق الإنترنت، وكذلك تطبيق محمول بنظام الأندرويد، وإمكانية استقبال القراءات من خلال WhatsApp، وأرقام خاصة لذلك بمركز الإصدار، ومن خلال الرقم الموحد (121).

ولفت رئيس الشركة إلى أنه تم تجهيز وتشغيل مركز خدمة عملاء فى 4/2019 بمبنى ديوان عام الشركة، وجارٍ تشغيله بمباني القطاعات، والتيسير علي كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة في أماكن وجودهم، وفي مكاتب البريد وأماكن الهيئة العامة (للتأمينات والمعاشات)، والنوادي الاجتماعية لتسهيل عملية الشحن.

يذكر أن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تتبع القابضة لكهرباء مصر، ويصل عدد المشتركين التابعين لها لنحو 4.3 مليون في عدد من المحافظات المتضمنة الدقهلية – كفر الشيخ – دمياط، وكذلك بعض المناطق الصناعية، مثل: (العصافرة بالمطرية ـ جمصة ـ مجمع الصناعات بميت غمر ـ المنطقة الصناعية بمطوبس ـ بلطيم ـ البرلس ـ الرمال السوداء بكفر الشيخ ـ دمياط الجديدة ـ مدينة الأثاث بدمياط ) وثلاث مصايف ( رأس البر ـ جمصة ـ بلطيم).