«شل» تفوز بجائزة التميز في مجالات السلامة والصحة وحماية البيئة

على هامش فاعليات مؤتمر ومعرض إيجيبس 2022

«شل» تفوز بجائزة التميز في مجالات السلامة والصحة وحماية البيئة
نسمة بيومي

نسمة بيومي

7:48 م, الأثنين, 21 فبراير 22

فازت شركة شل بجائزة مسابقة التميز فى مجالات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، فى إطار فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الخامس للبترول إيجبس 2022 لأفضل مشروع استثمار مجتمعي وذلك عن جهودها الدءوبة في تطوير المدارس المجتمعية بمرسى مطروح، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

حيث استفاد من هذا المشروع حوالي 6000 شخص من سكان المنطقة، وأكثر من 1100 طالب وطالبة. وقد استطاعت الشركة أن تحصد الجائزة وسط منافسة شرسة من كبرى الشركات العاملة في مجال البترول،

وهو ما يعكس اهتمام الشركة بمجالات السلامة والصحة وحماية البيئة، علاوة على اهتمامها بنقل خبراتها العالمية، خاصة فيما يتعلق بالاستثمار المجتمعي.

وقد تعاونت شل مع برنامج الغذاء العالمي من أجل تطوير 16 مدرسة مجتمعية بمرسى مطروح بهدف الحد من ظاهرة التسرب من التعليم ومكافحة سوء التغذية وإمداد الأسر بالمؤن الغذائية على شكل حصص شهرية لتشجيع الأسر على متابعة انتظام أطفالهم فى المدارس.

كما عملت المبادرة على تحويل بعض المدارس ليلًا إلى مراكز اجتماعية، فضلًا عن دعم المرأة من خلال تدريبات تمكنهم من بدء مشروعاتهم الخاصة، بالإضافة إلى تزويد تلك المراكز بالطاقة النظيفة والمتجددة.

وعلّق خالد قاسم، رئيس مجلس إدارة شل مصر، قائلًا “إن مشاركتنا، هذا العام، بفاعليات الدورة الخامسة من معرض ومؤتمر إيجبس 2022 تحمل طابعًا خاصًّا حيث نحتفل بمرور 110 أعوام على وجود شل في السوق المصرية.

وتابع: عملنا خلالهم بكل جهدنا لتحقيق رؤية الحكومة المصرية نحو تحول مصر إلى مركز إقليمى للطاقة.

يذكر أن شركة «شل» مصر تقوم بتنفيذ حزمة من برامج الاستثمار الاجتماعى التى تستهدف تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع المصرى وتنمية ودعم وتطوير الشباب

من خلال مسابقة «شل» تخيل المستقبل، وبرنامج «شل» انطلاقة مصر وNxplorers، وماراثون «شل» البيئي ورعاية برنامج الأمل،

وشراكة «شل» مع حاضنة الأعمال AUC V-Lab بالجامعة الأمريكية بالإضافة إلى تعاونها الرائد مع برنامج الغذاء العالمي.