«شل» تعلن فوز« مدينة زويل» بمسابقة عالمية

فوز مدينة زويل بجائزة شل " تخيل المستقبل"

«شل» تعلن فوز« مدينة زويل» بمسابقة عالمية
المرسي عزت

المرسي عزت

12:42 م, الأربعاء, 1 يوليو 20

أعلنت شركة شل مصر عن الفريق الفائز “ZU12” من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في المرحلة النهائية للتصفيات المحلية من مسابقة “تخيل المستقبل” العالمية للعام الثاني.

وفريق “ZU12” هو الفريق الذي سيمثل مصر فى المسابقة العالمية والمقرر عقدها في أغسطس المقبل. 

تم الإعلان عن الفريق الفائز خلال مكالمة بتقنية “الفيديو كونفرانس”، مما يعكس استمرارية شركة شل مصر لأنشطة برامجها للاستثمار الاجتماعي على الرغم من التحديات التي تفرضها الظروف الراهنة في ضوء انتشار فيروس كورونا.

وقامت شركة شل مصر باختيار المشروعات وتقييمها من 9 فرق من جامعات مصرية مختلفة في جميع أنحاء مصر. وتضمنت السيناريوهات الفائزة تطوير حلول إبداعية وتصورات مستقبلية عن تأثير الحياة في مدن مصرية مختلفة بحلول عام 2050، وذلك في المجالات المختلفة مثل الطاقة المتجددة والتحولات التكنولوجية والمياه والاقتصاد. 

وفاز فريق “ZU12” من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول بجائزة قيمتها 25,000 جنيه، وقد حصل فريق “AUC 07” من الجامعة الأمريكية بالقاهرة على المركز الثاني بجائزة قيمتها 15,000 جنيه، بينما حصل فريق “CU 09” من جامعة القاهرة على المركز الثالث بجائزة قيمتها 10,000 جنيه.

وقال  خالد قاسم -رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، :”شركة شل مصر مستثمر مسئول يعي أهمية تطوير وتنمية المجتمعات التي يعمل بها من خلال تقديم برامج مختلفة تهدف إلى تطوير قدرات الشباب وإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل مما يتماشى مع رؤية مصر2030 لدعم وتأهيل القادة الشباب وتنوع مصادر الطاقة في المستقبل”.

وتابع قاسم : “حرصنا على استمرار أنشطة المسابقة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وذلك استكمالا لدورنا في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية الشابة. نحن سعداء بالسناريوهات المبتكرة والمتكاملة التي قدمها الشباب، ونتطلع لتحقيق نجاح باهر هذا العام من الفرق المصرية”.

وأوضحت نشوى صالح-مديرة الاستثمار المجتمعي بشركة شل، :” أثبت هؤلاء الطلبة قدراتهم وتفانيهم في المسابقة حيث شارك 127 فريقا طلابيا من 24جامعة مصرية وقدموا اهتماما بالغا تجاه المشروعات التي عملوا عليها طوال الأشهر الماضية، لأنهم أدركوا أن لهم دور محوري ورئيسي في إيجاد حلول لتحديات الطاقة العالمية ووضع سيناريو لما ستكون عليه الحياة بالمدن المصرية بكل جوانبها عام 2050.”

وأضافت جاكي كميل – المديرة التنفيذية لمؤسسة نهضة المحروسة قائلة : “في العالم سريع التغيير الذي نعيش فيه، نحتاج إلى أدوات للتنبؤ والتخطيط للمستقبل بناءً على سيناريوهات ودراسات مستقبلية.

وتعمل مسابقة شل “تخيل المستقبل” على بناء قدرات الشباب ومساعدتهم لفهم التحولات التكنولوجية وبناء تصورات مستقبلية لشكل الحياة في مدن مصر سنة 2050، بما قد تشمله من تغييرات في الاقتصاد والطاقة والمياه والمجتمع والعمران. ونحن في نهضة المحروسة فخورون بتنظيم المسابقة مع شركة شل مصر بهدف تأهيل الفرق من أجل “تخيل المستقبل” العالمية، والتي فاز بها الفريق المصري في العام الماضي”.

وأعرب الفريق الفائز” ZU12 “من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن سعادتهم وحماسهم للتأهل للمسابقة العالمية قائلا: “نشعر بالفخر الشديد بفوزنا بالجائزة الأولي في نهائيات المسابقة المحلية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها حاليا ونسعى لتحقيق مركز متقدم في المسابقة العالمية “.

وأضاف فريق “ZU12” قائلاً: “لا يمكننا أن نكون أكثر فخراً بتمثيل مصر في المسابقة العالمية، قامت شركة شل بتوفير الدعم والتدريبات اللازمة مثل التخطيط والدراسة الإستراتيجية من أجل الوصول إلى مراكز متقدمة عالمياً”.

يذكر أنه خلال موسم 2018-2019 من مسابقة “تخيل المستقبل” العالمية فاز فريق “Sound Clash” من جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل بالمركز الأول عالميًا بعد منافسة محتدمة مع باقي الفرق.

وتهدف المسابقة الي تشجيع الطلاب على الإبداع وايجاد أفكار جديدة ترسم مستقبل أفضل للطاقة النظيفة في مصر، وتدعم شركة شل مصر هؤلاء الطلاب من خلال توفير التدريبات التقنية والعملية.

وتعد مسابقة “تخيل المستقبل” أحد أنشطة شركة شل مصر في مجال الاستثمار الاجتماعي التي تشمل كفاءة استغلال الطاقة وتنمية المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال وتنمية المصادر البشرية مثل برنامج شل انطلاقة مصر وماراثون شل البيئي وبرنامج الأمل وشراكة شل مع حاضنة الأعمال AUC V-Labبالجامعة الأمريكية وغيرها من البرامج التي تهدف لتنمية المصادر البشرية والنهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة الانتاج.

المرسي عزت

المرسي عزت

12:42 م, الأربعاء, 1 يوليو 20