«شل» تحقق اكتشافين جديدين للغاز الطبيعى فى البحر المتوسط

بالإضافة إلى تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشرة من مشروع غرب دلتا النيل العميق.

«شل» تحقق اكتشافين جديدين للغاز الطبيعى فى البحر المتوسط
نسمة بيومي

نسمة بيومي

5:30 م, الأربعاء, 22 مايو 24

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، سيدريك كريمرز نائب رئيس شركة شل العالمية، وداليا الجابرى رئيس شركة شل مصر، حيث تم بحث أنشطة الشركة فى مصر وخططها المستقبلية، فى ظل تكثيف الشركة عملياتها فى مصر وخاصة تنمية الآبار. وخلال اللقاء هنأ الملا الشركة على تحقيق كشفين جديدين ممثلين فى مينا غرب وخوفو بالبحر المتوسط، والاستعدادات التى تُجريها للإسراع بعمليات التنمية.

ولفت إلى أن شركة شل شريك إستراتيجى لقطاع البترول وتعمل فى مصر منذ أكثر من 110 أعوام حققت خلالها العديد من النجاحات، موضحًا أن مصر تبنت إستراتيجة تنمية مستدامة حتى عام 2030، وأن العمل جار لتحقيق أهدافها والتغلب على التحديات.

من جانبه أشار نائب رئيس شل إلى أن الشركة تستعد لتطوير إستراتيجيتها فى مصر وتكثيف جهودها، فى ضوء حملة البحث والاستكشاف التى تجريها حاليًّا ونجاحها فى تحقيق الكشفين المهمين مينا غرب وخوفو، بالإضافة إلى تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشرة من مشروع غرب دلتا النيل العميق.

وأشار إلى ما حققته شل مؤخرًا فى مجالات كفاءة العمليات والأمن والسلامة وحملة البحث والاستكشاف التى استمرت لمدة أكثر من 180 يومًا، بالإضافة إلى تنفيذ برامج المسح السيزمي بكفاءة.

وأكد التزام شل الكامل بعملياتها فى مصر وتقديرها للشراكة المثمرة للجانبين، وتعتزم تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج، وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، معربًا عن تقديره للجهود التى تبذلها شركات قطاع البترول المصرى بالشراكة مع شل فى تنفيذ المشروعات.

حضر اللقاء المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.