شلبي : الفنادق غير مسئولة عن رد أموال الراغبين في إنهاء إقامتهم خلال العزل الصحي

مطالبا بالرجوع لشركات الطيران والسياحة التي تعاقد معها الهزيل

شلبي : الفنادق غير مسئولة عن رد أموال الراغبين في إنهاء إقامتهم خلال العزل الصحي
دعاء محمود

دعاء محمود

2:03 م, الجمعة, 5 يونيو 20

أكد طارق شلبي رئيس جمعية مستثمري مرسي علم، أن الفنادق غير مسئولة عن رد أي أموال للنزلاء المصريين والذي طالب البعض منهم إنهاء إقامتهم خلال فترة العزل الصحي التي يخضعون لها، وذلك بعد إلغاء تطبيق الحجر الصحي علي العائدين من الخارج.

وأضاف شلبي لـ”المال”، أن التعاقد تم مباشرة بين النزيل وشركات الطيران والسياحة وليس الفنادق، مطالباً بالرجوع لهذه الشركات ولشروط التعاقد التي تمت بين الطرفين.

ونوه شلبي بأنه كان من المفترض أن تقوم الجهات المعنية مسبقًا بإبلاغ الفنادق التي تستقبل العائدين من الخارج والبالغ عددها 12 فندقًا موزعاً مابين مدينتي مرسي علم والقاهرة، بقرار إلغاء العزل الصحي للعائدين قبل تطبيقه علي الأقل بـ 24 ساعة لكي تستعد لذلك.

وكشف رئيس جمعية مستثمري مرسي علم، في تصريحات سابقة ل” المال”، عن مطالبة عدد من النزلاء المصريين المقييمن حاليا بفنادق مرسي علم والخاضعين للعزل الصحي ولم تظهر عليهم أي أعراض بالإصابة بفيروس كورونا، بمغادرة الفنادق واسترداد فرق المبالغ المدفوعة للأيام المتبقية من إقامتهم وذلك علي خلفية قرار إلغاء تطبيق الحجر الصحي علي العائدين من الخارج.

وكانت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أكدت أن سلطات المطار بدأت في تطبيق إلغاء الحجر الصحي علي المصريين العائدين من الخارج علي متن الرحلات الاستثنائية، مع استبداله بالعزل المنزلي وذلك منذ أول أمس الأربعاء.

الجدير بالذكر، أن الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، كان توقع إلغاء إجراء الحجر الصحي الإجباري على المصريين العائدين من الخارج خلال أيام.