شكري أسمر رئيسا لقطاع مقدمي الخدمات فى «فيزيتا»

عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

شكري أسمر رئيسا لقطاع مقدمي الخدمات فى «فيزيتا»
محمود جمال

محمود جمال

11:36 ص, الخميس, 14 أكتوبر 21

أعلنت فيزيتا اليوم ترحيبها بانضمام شكري أسمر، المؤسس التنفيذي السابق لشركة “AXA Africa Health ” كرئيسا لقطاع مقدمي الخدمات بالشركة.

ويقوم “شكري”بقيادة جهود القطاع الخاص بالعيادات ومقدمي الرعاية الصحية داخل شبكة فيزيتا عبر الشرق الأوسط و أفريقا و تمكينهم من تقديم تجارب استثنائية لمرضاهم.

ويتمتع شكري بأكثر من 15 عاما من الخبرة في قيادة التحول الرقمي والتشغيلي في شتى القطاعات في مصر وبسجل حافل في بناء وتوسيع نطاق الأعمال التي من شأنها تقديم قيمة استثنائية للعملاء. كما في AXA  لعب دورا كبيرا في تحقيق النجاح للشركة في السوق المصرية أولا كشركة رائدة للتأمين ولاحقا كشبكة للرعاية الصحية الأولية والثانوية تزامنا مع إطلاق “AXA OneHealth” والتي تعتبر مشروعا ناجحا كان وقوده شغف شكري لتبسيط رحلة الرعاية الصحية للمرضى عن طريق الرقمنة والمعايير العالية للجودة والشراكات في مختلف القطاعات.

وقال أمير برسوم، المؤسس و الرئيس التنفيذي لفيزيتا”إن نزاهة شكري و تعاطفه وفهمه العميق لاحتياجات المجتمعات التي نخدمها بالإضافة إلى خبرته الواسعة في هذا القطاع، صفات كفيلة بجعله الاختيار الأمثل لفيزيتا ونحن فخورون بانضمام قائد مثله الينا، لنكمل معا مسيرة الابتكار و بناء أفضل التجارب الصحية للمرضى ومقدمي الخدمات ومنظومة الرعاية الصحية بأكملها.” 

وتابع شكري أسمر” بالنظر إلى فيزيتا، أستطيع رؤية قدرتها التي لا تضاهى على النجاح في الدمج بين رحلات الرعاية الصحية ذات الجودة العالية وحلول رقمية متطورة، واتطلع للعمل مع أمير و الفريق لدعم منظومة رعاية صحية تقدم حلولا ذات قيمة لكل أصحاب الشأن في تلك المنظومة وتحسين تجارب الملايين من المرضى في رحلة الرعاية الصحية الخاصة بهم”.

وقبل انضمامه إلى مجموعة “AXA” في عام 2015، قام شكري بالإشراف على قطاع الإستراتيجية ومكتب إدارة المشروعات في شركة “Mondelez International”  كما شغل منصب مدير قطاع الموردين الإقليميين في AstraZeneca  في الشرق الأوسط و أفريقيا وهو اليوم يواصل التطوع كرئيس لمؤسسة تراث هليوبوليس، وهي منظمة غير حكومية تهدف إلى حماية المناطق التراثية المصرية وجودة الحياة بها. 

و جدير بالذكر أن “شكري” حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ” Panthéon-Sorbonne” في باريس وبكالريوس الاقتصاد من جامعة القاهرة.

ويتزامن هذا التعيين مع مرحلة في غاية الأهمية في مسيرة فيزيتا حيث تقوم بتعزيز مكانتها كأكبر منصة للرعاية الصحية الرقمية في الأسواق الناشئة وتضع أمام أعينها مستقبلا من التوسع و الريادة.

كما تستعد منصة فيزيتا لتوسيع نطاق أعمالها و خدماتها عبر جنوب شرق آسيا بدءا بدولة باكستان، أما خدمات فيزيتا للشركات، والتي تتمثل في حل “SaaS”  الذي أطلقته فيزيتا حديثا لتمكين مؤسسات ومقدمي الرعاية الصحية من تقديم تجارب سلسة وذات جودة للمرضى،  فسيتم إطلاقه قريبا في أمريكا الشمالية والجنوبية بدءا بالولايات المتحدة الأمريكية.