شقيقة ترامب تسبه في تسجيل مسرب : «كذاب وليس لديه مبادئ» (فيديو)

ماريان ترامب تهاجم الرئيس الأمريكي بسبب السياسات التي ينتهجها

شقيقة ترامب تسبه في تسجيل مسرب : «كذاب وليس لديه مبادئ» (فيديو)
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:19 م, الأحد, 23 أغسطس 20

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تسجيلًا صوتيًا مسربًا تقول إنه منسوب إلى ماريان ترامب شقيقة الرئيس الأمريكي ، التي تظهر فيه وهي تنتقد سياسته بشأن المهاجرين واللاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ماريان ترامب باري، 83 عاما، هي الشقيقة الكبرى لدونالد ترامب هاجمت الأخير بسبب السياسات التي تنتهجها إدارته بشأن فصل الأطفال عن آبائهم وأمهاتهم الذين لا يحملون وثائق هجرة، ووضعهم في مراكز إيواء كبيرة تقع قرب الحدود المتاخمة للمكسيك.

وقالت شقيقة ترامب في التسجيل عنه: “كل ما يصبوا إليه هو مناشدة قاعدته الانتخابية، ليس لديه مبادئ”.

وأبدت ماريان وهي محامية أمريكية وقاضية سابقة في محكمة الاستئناف بالولايات المتحدة الأمريكية للدائرة الثالثة، انزعاجها من الأسلوب الذي يتعامل به ترامب، متهمة إياه بالكذب و”فبركة” القصص حينما كانت تشاهده وهو يتحدث على قناة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية.

وأعربت ماريان خلال التسجيل الصوتي المسرب عن أسفها لـ “ما يفعلونه مع الأطفال على الحدود،” مرجحة أن شقيقها دونالد ترامب ” لم يقرأ آرائها بخصوص الهجرة” في قضايا المحكمة.

كان الرئيس الأمريكي قد تعرض لموجة ضغوط كبيرة وغضب دولي على سياسة فصل الأطفال والآباء والأمهات الذين لا يحملون وثائق هجرة.

لكن عاد دونالد ترامب وتراجع عن قراره ذلك، معتبراً أن السبب وراء قراره الأخير هو صور الأطفال الذين انتزعوا من أولياء أمورهم الذين يقبعون قيد السجن وينتظرون المحاكمة؛ بسبب عبورهم الحدود بطريقة غير قانونية.

ترامب يتراجع في استطلاعات الانتخابات الرئاسية

كانت نتائج دراسة مسحية حديثة قد خلصت إلى أن فرصة الديمقراطي جو بايدن في التغلب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة المقررة في نوفمبر المقبل تصل إلى 70%.

ولم تمنح الدراسة التي أجرتها مؤسسة “فايف ثيرتي إيت” وهي الأول من إعلان ترشح كمالا هاريس مع بايدن على منصب نائب الرئيس، ترامب سوى 29% فقط كفرصة للفوز بالسباق الانتخابي والاستمرار لفترة ولاية ثانية في البيت الأبيض.