«شغلك عندنا».. مبادرة جديدة لتوفير فرص عمل للشباب بدخل 10 آلاف جنيه شهريًّا

توفر المبادرة فرص العمل غير التقليدية التي تتيحها بوابة مصر للعالم الرقمية ‪EG GATE‬ التابعة لصندوق تحيا مصر من خلال العمل في التسويق الالكتروني للمقاصد السياحية المصرية والصناعات المصرية.

«شغلك عندنا».. مبادرة جديدة لتوفير فرص عمل للشباب بدخل 10 آلاف جنيه شهريًّا
مها أبوودن

مها أبوودن

10:51 ص, الخميس, 30 مايو 19

دعت الدكتورة ميناس إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة بوابة مصر للعالم الرقمية ‪EG GATE‬ التابعة لصندوق تحيا مصر الشباب للاستفادة من مبادرة جديدة للشركة باسم “شغلك عندنا”.

توفر المبادرة فرص العمل غير التقليدية التي تتيحها البوابة، والتي تحقق دخلًا للفرد بنحو 10 آلاف جنيه شهريًا، من خلال العمل في التسويق الالكتروني للمقاصد السياحية المصرية والصناعات المصرية.

شبكة واسعة

وقالت إن الشركة نجحت في تكوين شبكة واسعة من الشركاء في الأسواق الخارجية عبر حزمة من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون لتسهيل نفاذ المنتجات المصرية للأسواق المستهدفة، خاصة في الأسواق العربية والأوروبية والأفريقية، بهدف زيادة حصة مصر من التجارة الإلكترونية بتلك الأسواق، خاصة بأسواق أفريقيا التي يتزايد الاهتمام بها حاليًا، نظرًا لما تسجله التجارة الإلكترونية بأسواقها من نسب نمو متزايدة.

نمو كبير

وأشارت إلى أن الدراسات العالمية تتوقع نموا كبيرا في حجم التجارة الإلكترونية عالميًّا؛ ليرتفع نصيبها من إجمالي حجم التجارة العالمية من نحو 10.2% عام 2017 لنحو 17.5% عام 2021، ما يوفر فرصة كبيرة لنمو الصادرات المصرية عبر الأخذ بأفضل آليات التسويق الإلكتروني والخدمات المتعددة التي تقدمها بوابة مصر الرقمية، التي تشمل الترويج إلكترونيًّا بآلية الواقع الافتراضي والتصوير ثلاثي الأبعاد.

منصة إلكترونية

وتخصيص منصة إلكترونية لكل منتج متعاقد مع بوابة مصر الرقمية فيما يشبه المتجر ليعرض من خلالها منتجاته.

وأضافت أن من المزايا التي تقدمها البوابة أيضًا للمنتجين المصريين أفضل وسائل الدفع الإلكتروني لتحصيل قيمة مبيعاتهم وشبكة من التعاقدات مع أفضل شركات الشحن على مستوى العالم، بحيث يتم شحن المنتجات المبيعة إلكترونيًا إلى جميع أنحاء العالم في أقل زمن وأقل تكلفة شحن، ما يدعم تنافسية المنتجات المصرية.

التجارة الالكترونية

واكدت الدكتورة ميناس ان قطاع التجارة الالكترونية بالشركة يضم 4 ادارات مختلفة منها الصناعية والمنتجات اليدوية بالاضافة الي تطوير الاعمال ثم الشحن .

حيث نعمل علي تسويق هذه المنتجات الكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية وأيضا من خلال “ابلكيشن” علي التليفون المحمول بهدف تعظيم قيمة الصادرات المصرية.

وقالت ان شركاء بوابة مصر الرقمية من الصناع المصريون يتزايد عددهم بشكل سريع حيث نروج لمجموعة متنوعة من المنتجات المصرية مثل الحرف اليدوية والسلع التراثية والمنتجات الجلدية

والملابس الجاهزة والأحذية والإكسسوارات والفخار ومستلزمات المنزل بشكل عام، كما انهم يأتون من عدة محافظات علي رأسها القاهرة والإسكندرية ودمياط والفيوم وأسوان والبحر الاحمر ممثلة في مدينة الغردقة واخيرا مدينة دمنهور.

وأشارت إلى أن بوابة مصر الرقمية تنظم أيضًا دورات تدريبية للصناع في التصميم والتسعير ورفع الجودة؛ حيث نحرص على اختيار المنتجات مصرية الصنع، والتي تتمتع بأفضل جودة، لضمان رضا المشترين واستمرارهم في التعامل مع بوابة مصر الرقمية.