شعراوي: اختيار الكوادر المحلية يتم بشفافية ونزاهة كاملة (صور)

وقال شعراوي إنه تم توفير اختبارات لهم في الأكاديمية الوطنية للتدريب قبل الاختيار النهائي لتلك الكوادر المحلية في المسابقات التي أعلنت عنها الوزارة

شعراوي: اختيار الكوادر المحلية يتم بشفافية ونزاهة كاملة (صور)
عصام عميرة

عصام عميرة

11:31 م, السبت, 2 نوفمبر 19

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مساء السبت، إن الوزارة تقوم بتطبيق الشفافية والنزاهة الكاملة فيما يخص اختيار العاملين والكوادر المحلية الجديدة بالمحافظات والوزارة.

جاء ذلك في كلمته منذ قليل بالجلسة الأول في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس تحت عنوان «كيف نصبح دولة جاذبة للاستثمار»

وأوضح أنه يتم اختبارهم في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالإضافة إلى مقابلات شخصية مع لجنة القيادات والتي تضم عدد من المحافظين السابقين والحاليين.

وقال إنه تم توفير اختبارات لهم في الأكاديمية الوطنية للتدريب قبل الاختيار النهائي لتلك الكوادر المحلية في المسابقات التي أعلنت عنها الوزارة سواء فيما يخص الكوادر في المحافظات أو الديوان العام للوزارة.

إعادة تشغيل مراكز للتأهيل والتدريب في المحافظات

وكشف الوزير عن وجود مراكز للتأهيل والتدريب في المحافظات.

وقال إنه تم إعادة تشغيلها لتوفير برامج التدريب للشباب علي الصناعات الحرفية المختلفة التي تساعدهم علي الحصول علي فرص عمل.

وشدد الوزير شعراوي علي اهتمام القيادة السياسية بعملية الإصلاح الإداري والتنمية البشرية وتأهيل وتدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة والتي تقوم بها الحكومة والوزارات المعنية.

شعراوي : الرئيس السيسي يولي اهتماماً كبيراً بتدريب الكوادر البشرية

وأكد شعراوى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماماً كبيراً بتدريب الكوادر البشرية في مختلف مستويات الإدارة المحلية إدراكاً بأهمية إعداد الكادر البشري وتأهيله ليتحمل المسئولية.

وأشار إلى أن الوزارة توفير برامج ودورات تدريبية لكافة العاملين بالوزارة والمحافظات بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة لتحسين طرق أداء الخدمات للمواطنين.

وشدد على حرص الوزارة علي التنسيق مع الجهات الدولية المانحة التي تتعاون مع الوزارة في مشروعات بالمحافظات بأهمية توفير برامج التدريب والتأهيل للكوادر المحلية وتدريبها.

ولفت إلى الدورات التي يتم تنظيمها بمركز سقارة التدريبي التابع للوزارة، والذي وفر حوالي 124دورة تدريبية العام الجاري بمختلف التخصصات بالمحليات.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أن الوزارة وفرت منح ودورات تدريبية بالخارج.

وقال إن ذلك تم بالتنسيق والتعاون مع بعض الدول الصديقة والشقيقة بأوروبا وأسيا وبعض الدول العربية ومنها الكويت والهند والصين.

ولفت إلى أنه تم توفير ١٢ دورة تدريبية للعاملين بالوزارة والمحافظات في الصين و٦ دورات أخري بالهند

جاءت تصريحات شعراوي ردا علي أحد المستثمرين بمحافظة بورسعيد، قائلا:” الموظف بيحط 30 ألف عقبة عشان يوقف تراخيص المشروعات متطلعش”.

وأضاف المستثمر: “لو خلصنا الإجراءات الموظف عاوز يشارك المستثمر في المشروع”.

مدحت إسماعيل وعصام عميرة: