شعراوى يوجه المحافظين بتجهيز أماكن صرف منحة العمالة غير المنتظمة

مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعى

شعراوى يوجه المحافظين بتجهيز أماكن صرف منحة العمالة غير المنتظمة
المال - خاص

المال - خاص

10:25 ص, الأحد, 12 أبريل 20

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، المحافظين بتجهيز مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والإئتمان الزراعى بأماكن إنتظار للمستحقين لصرف المنحة من العمالة غير المنتظمة ، وإتخاذ الإجراءات الإحترازية والإحتياطات الوقائية والصحية لهم ، وتنظيم حركة الدخول والخروج أثناء عملية الصرف .

وقال أن ذلك يتم فى إطار إهتمام رئيس الجمهورية بدعم العمالة غير المنتظمة بكافة المحافظات فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد ، وطبقاً لتوجيهاته بأن يتم الصرف خلال الفترة من اليوم الإثنين 13 أبريل 2020 وحتى الخميس 16 أبريل بمكاتب البريد وفروع بنك التنمية والإئتمان الزراعى بالمحافظات .

كما طالب االلواء محمود شعراوى المحافظين بمراعاة آليات التنفيذ والصرف لعدم حدوث أى تزاحم او تكدس بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالمحافظة ،

و وجه شعراوى المحافظين بالإعلان على صفحة المحافظة والتنبيه على المواطنين بوسائل التواصل المختلفة بعدم التوجه لصرف المستحقات الا بعد أن تصلهم رسالة نصية على رقم تليفون محمول المستحق، والذى ستصله قبل ٢٤ ساعة من اليوم المحدد للصرف.

وقال شعراوى أنه فيما يخص عملية صرف مستحقات المعاشات يتم تجهيز مكاتب البريد والمدارس وتوفير متطوعين يقومون بعملية تنظيم عملية الصرف والتأكيد على إتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للمواطنين.

مرور ميداني للمحافظين على المنشآت الصناعية والسياحية للتأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية

وفى السياق ذاته وجه اللواء محمود شعراوى ، المحافظين بتشكيل لجنة من مسئولى المحافظة والجهات المعنية بها ومديرية الصحة للمرور الدورى على كافة المستشفيات للتأكد من إتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد والإطمئنان على سلامة الأطباء وأطقم التمرين وباقى أعضاء المنظومة الصحية .

كما طالب بالإستمرار فى توفير أقصي درجات الحماية للعاملين بكافة المشروعات بالمحافظات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا من كافة الجوانب ، والمرور على كافة المنشآت الصناعية والسياحية بالمحافظة للتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة لضمان الحفاظ على سلامة وصحة العاملين بتلك المنشآت واستمرار عجلة العمل والإنتاج.