شعبة «النقل الدولي» بالإسكندرية تستضيف مؤتمر «الفياتا - رام» يونيو المقبل

وتقيم دورات تدريبية متخصصة لأعضاء شعبة خدمات النقل الدولي

شعبة «النقل الدولي» بالإسكندرية تستضيف مؤتمر «الفياتا - رام» يونيو المقبل
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:08 م, الأحد, 23 فبراير 20

عقدت شعبة خدمات النقل الدولي بغرفة تجارة الاسكندرية “إيفا”، عددا من الدورات التدريبية المتخصصة لأعضائها، أهمها كيفية شحن وتفريغ الأوزان الشاذة والبضائع الخطرة في الشحن الجوي، بجانب الاستعداد لاستضافة مؤتمر «الفياتا – رام» يونيو المقبل .

وقالت أميرة شوقي رئيس لجنة التدريب بالشعبة، إنه لأول مرة تم عقد دورة تدريبية لأعضاء الشعبة في أعمال الشحن والتفريغ وكيفية نقل المشاريع العملاقة والمعدات ذات الأبعاد والأوزان الشاذة.

وتضمن البرنامج مهمات الأمن الصناعي وأدوات ومهمات الشحن والتفريغ والمعدات المستخدمة، وأنسب أختيار للمعدات المناسبة والترحيل على وسائل النقل المختلفة.

وشهد البرنامج محاضرة من اللواء محمد ابراهيم عرفة الخبير بأعمال الشحن والتفريغ لمعدات المشاريع.

دورة لتجديد شهادات البضائع الخطرة

وفي السياق نفسه، نظمت الشعبة دورة لتجديد شهادات البضائع الخطرة الخاصة بالشحن الجوي.

و حاضر في تلك الدورة حسين عبدالله محاضر مركز تدريب شركة مصر للطيران، بحضور ومتابعة الطيار أحمد فاروق مدير إدارة البضائع الخطرة بالإدارة المركزية لعمليات الجوية بمنظمة الطيران المدني.

يذكر أنه ضمن شروط مزاولة نشاط تداول البضائع الخطرة في الشحن الجوي، لابد أن يكون المرخص له حاصلا على شهادات تفيد إجتيازه لدورات متخصصة في هذا الشأن.

اعتماد شهادة التعليم المزدوج من الغرفة التجارية الألمانية

وفي السياق ذاته، عقدت الشعبة إجتماعا مع مسئولي الغرفة التجارية الألمانية بالقاهرة؛ بهدف اعتماد شهادة التعليم المزدوج من الغرفة التجارية الألمانية، ومن ثم اختيار نظام من الأنظمة الموجودة حاليا وهي 3 أنظمة.

وتم مناقشة إمكانية الإستعانة بالمناهج المطبقة في ألمانيا في مجال النقل الدولي واللوجستيات بما يتوافق مع طبيعة هذا النشاط في مصر، وتحت إشراف أعضاء بالغرفة التجارية الألمانية وإعتمادها من الغرفة.

تجهيز لمؤتمر ( الفياتا – رام ) خلال يونيو المقبل بالقاهرة

وفي سياق متصل، تُجهز الشعبة لاستقبال مؤتمر منطقة الرام بمنظمة الفياتا العالمية خلال يونيو المقبل والذي سيضم منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك لأول مرة في تاريخ الشعبة بعد أن نجحت في تنظيم المؤتمر السنوي للمنظمة العالمية على كافة مستوياتها الأربعة في 2011.

ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر العديد من مسؤولي الحكومة والوزراء المعنيين بصناعة اللوجستيات والاستيراد والتصدير، على رأسها وزارة النقل والطيران المدني والمالية والصناعة والتجارة الخارجية والتموين.

يذكر أن شعبة خدمات النقل الدولي ” إيفا ” تضم العديد من شركات الشحن الدولي والمعروفين بـ” مرحلي البضائع” ويصل عدد أعضائها ما يزيد عن 600 شركة وتتبع غرفة تجارة الإسكندرية.