شعبة النقل الدولى تشارك وفد ميناء كوبر السلوفانى بزيارة لميناءى "دمياط وشرق بورسعيد"

شارك وفد من شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية بالحفل السنوي الذي أقامه وفد ميناء كوبر السلوفاني بحضور وزير الخارجية المصري ونظيرة السلوفاني، حيث تطرق اللقاء للعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين

شعبة النقل الدولى تشارك وفد ميناء كوبر السلوفانى بزيارة لميناءى "دمياط وشرق بورسعيد"
معتز محمود

معتز محمود

4:25 م, الثلاثاء, 26 مارس 19

شارك وفد من شعبة خدمات النقل الدولى واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية بالحفل السنوي الذي أقامه وفد ميناء كوبر السلوفانى بحضور وزير الخارجية المصري ونظيرة السلوفانى، حيث تطرق اللقاء للعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

من جانبه قال وليد بدر السكرتير العام لغرفة الشحن البحري بالإسكندرية، إن سلاسة التعامل ودقته بين الموانئ المصرية الواقعة على البحر الأبيض وميناء كوبر، تعد مثالا قويا لمدى قوة العلاقات بين الطرفين.

من ناحية أخري أكد روك سفتيك، رئيس الغرفة التجارية السلوفانية، رغبة البلدين في دعم العلاقات التجارية والاستثمارية فيما بينهم، فيما تم تقديم عرضين توضيحين أولهما عن التطورات الحديثة في ميناء كوبر وربط الميناء بقلب أوروبا الغربية عن خط سكة حديدية مع الحركة المنتظمة للقطارات بين كوبر وألمانيا، بالإضافة إلى عرض توضيحي ثان خاص بأهمية ميناء كوبر كبوابة رئيسية للدول الأوروبية.

من ناحية أخري زار الوفد ميناءى دمياط وبورسعيد شرق، حيث التق الوفد إدارى الميناء بحضور القبطان طارق شاهين رئيس ميناء دمياط، بالإضافة إلي لقاء القبطان على عاصم رئيس ميناء شرق بورسعيد، حيث تطرق اللقاء إلى إمكانيات كلا الميناءين بهدف توثيق العلاقات والروابط بين الطرفين المصري والسلوفانى.

يذكر، أن اللقاء شهد إجتماعات عمل بين رجال الأعمال من كلا الجانبين، فيما تكون الوفد السلوفانى من 20 عضوا، فيما شارك ما لا يقل عن 130 بالوفد المصري من مختلف مناحى الأنشطة الاقتصادية وعلى رأسهم العاملون فى مجال الشحن البحرى وكبار المصدرين.