شعبة الملابس: تصادف الأوكازيون مع العيد أنعش المبيعات بـ 20%

الأوكازيون الصيفي بدأ اعتبارا من 21 يوليو ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري

شعبة الملابس: تصادف الأوكازيون مع العيد أنعش المبيعات بـ 20%
دعاء حسني

دعاء حسني

7:38 م, الأربعاء, 7 أغسطس 19

قال يحيى زنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة: إن تزامن الأوكازيون الصيفي مع موسم العيد، أدى إلي انتعاش مبيعات الملابس الجاهزة بنسب بين 15-20% هذا الموسم.

وأضاف أن لافتاً الأوكازيون الصيفي بدأ اعتباراً من 21 يوليو الماضي، ومن المرجح أن يستمر حتى نهاية الشهر الجاري، مضيفاً أن تزامن توقيت الأوكازيون مع العيد، يعد من قبيل “الصدفة”، لافتاً إلي أن هناك تراجعاً في أسعار الملابس بنسبة 10% عن الموسم الماضي، لتحقيق رواجاً في المبيعات، فضلا عن التخفيضات التي تتراوح بين 20 إلى 50%.

صادرات مصر من الملابس لا تتجاوز 10% من الواردات

وتشير التقديرات، إلى أن حجم واردات مصر من الملابس يتراوح بين 7–8 مليار دولار سنويًا، وفقاً لغرفة الملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وفي المقابل، وصل حجم صادرات مصر من الملابس خلال النصف الأول من العام الجاري لـ 802 مليون دولار مقابل 768 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لتقرير المجلس التصديري للملابس والمفروشات.

ووفقاً لتلك المؤشرات فإن حجم صادرات مصر من الملابس خلال النصف الأول من العام الجاري البالغ قرابة 802 مليون دولار يشكل نسبة تقارب 10% من حجم واردات مصر من الملابس.

وتأتي السوق الأمريكية على رأس قائمة الدول المستوردة للملابس من مصر، وارتفع حجم الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بنحو19%، ليسجل خلال النصف الأول نحو 450 مليون دولار مقابل 378 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضى.