«شعبة المصدرين» تعتزم عقد اجتماع الأسبوع الحالى لمناقشة تحديات التصدير لأوروبا

مع بدء الموجة الثانية لكورونا

«شعبة المصدرين» تعتزم عقد اجتماع الأسبوع الحالى لمناقشة تحديات التصدير لأوروبا
دعاء حسني

دعاء حسني

10:25 ص, الأثنين, 9 نوفمبر 20

تعتزم الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية عقد اجتماع عاجل بمقر الغرفة الأسبوع الحالي، لمناقشة التحديات المرتقبة أمام الصادرات المصرية لأسواق عدد من الدول الأوروبية، بالتزامن مع تصاعد الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لكورونا.

قال مجدى الوليلي، سكرتير الشعبة العامة للمصدرين لـ«المال»، إن الشعبة تلقت شكاوى من عدد من الشركات المصرية المصدرة إلى أسواق أوروبا، تتخوف من أى تأثير سلبى على الصادرات المصرية إلى أوروبا، خاصة أن فترة الشحن تستغرق ما بين 3 إلى 4 أسابيع، لحين الوصول إلى الموانئ بأوروبا، وتخوفات من أى إجراءات احترازية مفاجئة كغلق الحدود، خاصة بشمال أوروبا على غرار الموجة الأولى من كورونا.

وتابع، إن اجتماع الشعبة سيناقش مطالب المصدرين بالاستعانة والتنسيق مع وزارة التجارة المصرية وقنصليات مصر بالخارج، للتغلب على أى تحديات من شأنها عرقلة دخول الصادرات المصرية لأسواق أوروبا.

وكانت عدد من الدول الأوروبية، بينها ألمانيا وفرنسا، قد بدأت فرض حظر كامل داخليًا، كإجراء احترازى لمواجهة الموجة الثانية من كورونا، وذلك بداية من نوفمبر الحالى مع تصاعد أعداد الإصابات لديها.

وأضاف مجدى الوليلي، إن الشعبة ستناقش حل مشكلات المصدرين، من خلال غرفة الملاحة والوكلاء الدوليين، للمساعدة فى وقف غرامات الحاويات، مراعاة لهذا الظرف الطارئ .

وأكد الوليلي، أن نتائج الاجتماع سترفع إلى الجهات المعنية لحل تحديات التصدير ضد الإجراءات الاحترازية للدول مع الموجة الثانية للجائحة.