شعبة المصدرين بغرفة تجارة الإسكندرية تتأهب لإعادة تشكيل لجنة المكتب خلال أيام

وفقاً للنظام واللوائح المنظمة المتبعة، وذلك على خلفية وفاة الدكتور أحمد نصار رئيس الشعبة مؤخراً

شعبة المصدرين بغرفة تجارة الإسكندرية تتأهب لإعادة تشكيل لجنة المكتب خلال أيام
معتز محمود

معتز محمود

3:58 م, الأحد, 7 فبراير 21

يستعد مجلس إدارة شعبة المصدرين بغرفة تجارة الإسكندرية خلال أيام، لإعادة تشكيل لجنة المكتب وفقاً للنظام واللوائح المنظمة المتبعة، وذلك على خلفية وفاة الدكتور أحمد نصار رئيس الشعبة مؤخراً.

وأكد بحيري أحمد بحيري نائب رئيس شعبة المصدرين بالغرفة التجارية المصرية فى الإسكندرية، أنه تجرى الاستعدادات حالياً لإجراء الأنتخابات لداخلية للشعبة وإعادة تشكيل لجنة المكتب على خلفية فراغ أحد أعضاء مجلس الإدارة خلال الفترة الماضية وهو رئيس الشعبة.

هذا الإجراء من المقرر الانتهاء منه خلال الأيام القادمة

وأضاف بحيرى لـ “المال” أن هذا الإجراء من المقرر الانتهاء منه خلال الأيام القادمة ، لافتاً إلى أنه سيطرح نفسه للترشح على منصب رئاسة الشعبة خلال إعادة تشكيل لجنة المكتب.

وانتهت انتخابات شعبة المصدرين بغرفة تجارة الإسكندرية فى دورتها الحالية قبل أكثر من عامين بالتزكية بعد تقدم 21 عضوا لمجلس إدارتها يمثلون النصاب القانونى للشعبة ، حيث فاز برئاسة الشعبة أحمد سعيد نصار، فى حين تولى شحاتة بحيرى منصب نائب الرئيس.

وضم أعضاء مجلس الإدارة كلا من شريف رستم وإبراهيم عبد المنعم وهانى فاروق البوشى وأسامة القهوجى.

كما ضم المجلس الجديد لشعبة المصدرين كلا من مرسى عبد الحميد ومحمد كامل يونس ،ومحمد نصر النجار وأحمد مبروك خليل ،فضلا عن نور عبد الستار.

وتكون تشكيل المجلس الجديد من عبد الرحمن بحيرى وتامر النجارى ومجدى الوليلى وسحر طاهر إسماعيل وأدهم الوليلى ومجدى الشيخ والسد سالم والسيد صبرى، بالإضافة إلى محمد إبراهيم والسيد عبد الجواد النجار.

وفى سياق آخر أكد بحيري أحمد بحيري نائب رئيس شعبة المصدرين بالغرفة التجارية المصرية فى الإسكندرية، أنه تم بالفعل البدء مؤخراً صرف دفعات المساندة التصديرية طبقا لمبادرة السداد الفورى.

وأضاف بحيرى أنه تم السداد الفورى مقابل خصم 15% من المستحقات ، لافتاً إلى أن هذه القيمة تعد أكبر من ذلك فعلياً على مصدرين نتيجة تأخر صرف الأموال لعدة سنوات.

 وقال إن تداعيات فيروس كورونا أدت لحدوث ركود اقتصادى فى عدد من الدول التى نتعامل معها، لافتاً إلى أن ذلك انعكس فى صورة خسائر لدى بعض المصدرين.

ولفت نائب رئيس شعبة المصدرين بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إلى أن صرف المساندة التصديرية من شأنها أن تقلل من تلك التداعيات على المصدرين لبعض الدول التى شهدت بعض التراجع فى الصادرات نتيجة هذه الأزمة.

 وتجدر الإشارة إلى أن استكمال صرف دفعات المساندة التصديرية يأتى فى ظل مبادرة السداد الفورى التى أطلقتها وزارتا المالية والتجارة والصناعة، والتى تقضى بسداد متأخرات المصدرين المستحقة لدى صندوق دعم الصادرات فى مقابل خصم 15% مقابل السداد الفورى.