شعبة المصدرين بغرفة تجارة الإسكندرية تناقش أهمية اقتحام الأسواق الأفريقية

لاستغلال الفرص المتاحة

شعبة المصدرين بغرفة تجارة الإسكندرية تناقش أهمية اقتحام الأسواق الأفريقية
معتز محمود

معتز محمود

5:03 م, الخميس, 4 مارس 21

ناقش أعضاء من مجلس شعبة المصدرين بالغرفة التجارية المصرية فى الإسكندرية سبل تعزيز التوجه للأسواق الأفريفية، وما تمثله بعض تلك الأسواق من فرص يمكن استغلالها وذلك خلال الاجتماع الذى عقده أعضاء فى مجلس إدارة الشعبة مؤخرا.

وأكد مجدى الوليلى نائب أول رئيس شعبة المصدرين بالغرفة التجارية المصرية فى الإسكندرية، وعضو مجلس النواب على أهمية بعض المنتجات وفى مقدمتها السلع الغذائية وأنتاجها .

بعض الدول قد يكون لديها قدرات مالية لكنها لا تستطيع تدبير احتياجاتها الغذائية

وأضاف خلال الاجتماع أن بعض الدول قد يكون لديها قدرات مالية لكنها لا تستطيع تدبير احتياجاتها الغذائية فى بعض الأحيان ، فى حين أن الدول التى تنتج المنتجات والسلع الغذائية يمكنها عرضها للبيع وتحويلها إلى أموال بشكل يسير.

وأشار الوليلى إلى أن بعض الدول أصبحت تنتشر فى عدد من الأسواق الأفريفية بشكل ملحوظ ولديها تواجد لخدمة مصالحها فى تلك الأسواق ، لافتاً إلى أن أبرز تلك الدول هي الصين وتركيا وإسرائيل .

وأكد بحيري أحمد بحيري رئيس شعبة المصدرين بالغرفة التجارية المصرية فى الإسكندرية، على أنه فى فترات ماضية كان قد تم زيارت تابعة للغرفة التجارية لبعض الدول.

وأضاف أن هناك مشكلات كانت تواجه المصدرين المتعاملين مع مصلحة الجمارك ولكن تم إنهائها والتراجع عنها مؤخراً .

كما عقب مجدى الوليلى على أهمية تسهيل حلقات التواصل للدخول إلى السوق الأفريقية.. ولفت إلى إمكانية التعاون مع الخبرات الموجودة فى الغرفة التجارية لبلورة تلك الأفكار وأمكاتية إعداد دراسات بشأنها.