شعبة المستلزمات الطبية تكشف عن تفاصيل معرض Nile MED

الإعلان عن تفاصيل معرض Nile MED

شعبة المستلزمات الطبية تكشف عن تفاصيل معرض Nile MED
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

6:00 م, الثلاثاء, 16 أبريل 19

عقدت شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية مؤتمرًا صحفيًا اليوم للإعلان عن تفاصيل معرض Nile MED، المقرر انطلاقه يوم الأحد المقبل بأحد فنادق القاهرة.

وقال الدكتور عماد لويس رئيس الشعبة، إن عدد الشركات العارضة بالمعرض يصل إلى 40 شركة، تمت دعوة 50 شركة من 7 دول إفريقية للتواجد بـNile MED، وذلك تماشيا مع سياسة الدولة فى التوسع بالقارة السمراء.

وأضاف لويس، أن الشعبة وقعت بروتكول تعاون مع جمعية المصدرين المصريين لتنظيم الدورة الثانية للمعرض.

وأشار إلى أن المعرض يأتى للاستفادة من الاستراتيجية الحكومية المصرية لدعم الصناعات الوطنية وتحقيق زيادة الصادرات المصرية من القطاع الطبى وزيادة اختراق الأسواق الخارجية وإعلام وتعريف المسئولين وأصحاب القرارات فى القطاع الطبى الخاص، والحكومى بمدى نمو وتطور صناعه الاجهزة والمستلزمات الطبية بمصر وضرورة الاعتماد على المنتج المحلى الجيد فى تخفيض الاستيراد وتقليصه نهائيًا خلال عدة سنوات، وخفض الضغط على طلب الدولار وتحقيق النمو الاقتصادى وتقليل البطالة.

وتعتبر سوق المستلزمات الطبية في مصر ثاني أكبر سوق في أفريقيا والشرق الأوسط، فقد تطورت صناعة المستلزمات الطبية في مصر بصورة كبيرة في السنوات العشر الأخيرة، وحدث تطور تكنولوجي كبير وحصول الشركات المصرية على شهادات الجودة العالمية مثل الـ CE والـFDA.