شعبة المجوهرات: أسعار الذهب في مصر لم تتأثر بصعود الأونصة لمستوى تاريخي عالميا.. وتكشف الأسباب

عيار 21 يسجل 3465 جنيها للجرام

شعبة المجوهرات: أسعار الذهب في مصر لم تتأثر بصعود الأونصة لمستوى تاريخي عالميا.. وتكشف الأسباب
عمر سالم

عمر سالم

12:34 ص, السبت, 17 أغسطس 24

أعلنت شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنها تتابع حالة الصعود المستمرة في أسعار الذهب العالمية، حيث سجلت أسعار الذهب العالمية خلال اليوم الجمعة رقما قياسيا جديدا، ووصل لأعلى قمة تاريخية للذهب، فلأول مرة تصل مؤشرات الأسعار لتلامس حاجز 2500 دولار للأونصة.

وأضافت الشعبة أن ذلك يأتي وسط توقعات الأسواق المالية بتوجه البنك الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة خلال سبتمبر القادم بنسبة ترجيحية، بالإضافة إلى استمرار حالة التوتر السياسي في منطقة الشرق الأوسط والمصحوبة بتحقيق الدولار لانخفاض في القيمة وصل إلى  0,4% خلال هذا الأسبوع.

وأضاف أن ذلك دفع المستثمرين والمستهلكين لمزيد من الإقبال على شراء الذهب كملاذ آمن في حالة اتجاه الأمور نحو السيناريو الأسوأ إذا ما قامت إيران بأي رد فعل إنتقامي ضد إسرائيل أو حدوث تراجع آخر في سعر صرف الدولار عالميا.

قال المهندس هاني ميلاد جيد، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الذهب في السوق المحلي شهد استقرارا واضحا، ولم تتأثر السوق المحلية بالسعر القياسي العالمي.

وأضاف أن السوق المحلية لم يتأثر سعر الذهب بالارتفاع العالمي بشكل حاد، حيث استقر سعر الذهب على مدار، حيث سجل سعر جرام الذهب  3465 جنيها لسعر الجرام عيار 21 ، بفعل استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه في البنوك ليعود للمستويات الطبيعية له بعد أن موجة ارتفاع استمرت لعدة أيام خلال الأسبوع الماضي.