شعبة السياحة والطيران : فيروس كورونا لم يؤثر بحركة المعتمرين المصريين

موسم العمرة هذا العام يعد من أنجح المواسم نتيجة جهود القطاع السياحى بشقيه الرسمى والخاص ، خاصة بعد أن فعلت وزارة السياحة والجهات المعنية بوابة العمرة الإلكترونية، والتى دشنتها الحكومة المصرية بقرار من مجلس الوزراء لتكون المنصة الوحيدة لتنظيم رحلات العمرةلاستقبال حالات الاشتباه وحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد

شعبة السياحة والطيران : فيروس كورونا لم يؤثر بحركة المعتمرين المصريين
معتز محمود

معتز محمود

3:30 م, الأحد, 16 فبراير 20

أكد عدد من أعضاء شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية انتظام رحلات موسم العمرة الحالى بالنسبة للشركات والمعتمرين المصريين، دون أى تعطل أو تضرر من تداعيات فيروس كورونا المستجدّ، لافتين إلى أنه لم يؤثر بأي شكل على حركة المعتمرين المصريين حتى الآن، فى أحد أنجح وأفضل موسم العمرة.

قال حسام الحلو، رئيس مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن هناك انتظامًا وسلاسة فى موسم العمرة، هذا العام، أمام الشركات المصرية.

وأضاف، خلال اجتماع أعضاء مجلس إدارة الشعبة بمقر الغرفة، أن حركة المعتمرين المصريين لم تتأثر حتى هذه اللحظة نتيجة القلق ومخاوف انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

وأكد رئيس مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية أنه من حق الدولة المصرية اتخاذ ما يلزم من إجراءات فى حال تقدير خطورة أو انتشار فيروس كورونا المستجدّ بشكل واسع، بما فى ذلك منع المصريين من السفر لأي منطقة.

واعتبر الحلو أن موسم العمرة، هذا العام، يُعدّ من أنجح المواسم نتيجة جهود القطاع السياحي بشقّيه الرسمى والخاص، خاصة بعد أن فعلت وزارة السياحة والجهات المعنية بوابة العمرة الإلكترونية، والتى دشّنتها الحكومة المصرية بقرار من مجلس الوزراء لتكون المنصة الوحيدة لتنظيم رحلات العمرة.

مخاوف من تأثير انتشار كورونا على موسم الحج

فى حين أبدى بعض أعضاء شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية مخاوفه من أن يؤثر انتشار فيروس كورونا المستجدّ على موسم الحج الذى يجري الإعداد لتنظيمه.