شعبة السكر تكشف موعد تراجع الأسعار بعد قرار حظر التصدير 3 أشهر

بالتزامن مع إعلان الحكومة استيراد مليون طن سكر

شعبة السكر تكشف موعد تراجع الأسعار بعد قرار حظر التصدير 3 أشهر
عمر سالم

عمر سالم

5:47 م, الثلاثاء, 19 مارس 24

قال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر في غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن قرار وزارة التجارة والصناعة حظر تصدير السكر بكل أنواعه سيخفّض أسعار السكر بشكل كبير، الفترة المقبلة.

وأصدر المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، قرارًا باستمرار العمل لمدة 3 أشهر بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير صنف السكر بأنواعه، إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلية، والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة، على أن يُنشر القرار بالوقائع المصرية.

وتوقع الفندي، في تصريحات، لـ”المال”، تراجع أسعار السكر عقب عيد الفطر المبارك، ولا سيما في ظل قيام الحكومة بإجراءات استيراد مليون طن سكر، بالتزامن مع بدء موسم حصاد بنجر السكر، ما يسهم في وفرة المعروض بشكل كبير في السوق، الفترة المقبلة.

وأضاف أن قيام وزارة التموين بافتتاح معارض أهلًا رمضان وكل الشوادر في المحافظات ساهمت في توفير السكر والحفاظ على أسعاره للمواطنين، خلال الفترة الحالية.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا، أمس الاثنين، مع وزير التجارة الداخلية والتموين الدكتور على المصيلحي، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، ومسئولي شركات السكر؛ لبحث زيادة المعروض بالأسواق.