شعبة الذهب: غلق المحال 10 مساء يؤثر سلبا على حركة المبيعات

يبدأ تطبيقها غدًا 1 يوليو على خلفية قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء

شعبة الذهب: غلق المحال 10 مساء يؤثر سلبا على حركة المبيعات
عمر سالم

عمر سالم

8:15 م, الأحد, 30 يونيو 24

كشف هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار غلق المحال التجارية في العاشرة مساء، ومنها محال الذهب سيؤثر سلبًا على حركة المبيعات، لا سيما وأن موعد العاشرة مساء يكون وقت العشاء، وهو موعد مبكر لدى المصريين في فصل الصيف.

وأضاف ميلاد في تصريحات لـ “المال” أن العديد من المواطنين يبدأون الخروج من منازلهم مع بداية الليل وهو ما يعني الساعة الثامنة مساء، ما سيؤثر على حركة الإقبال والمبيعات في ظل الموجات الحارة وارتفاع درجات الحرارة في الفترة الحالية.

وأشار إلى أن محال الذهب تنتظر فصل الصيف لا سيما وأنه يعد الموسم الخاص بعودة المصريين من الخارج وانتهاء فترة المدارس وبدء الإجازات الصيفية وينشط فيها حركة البيع والشراء.

وأوضح رئيس شعبة الذهب أن الشعبة ستدرس الوضع بعد تطبيق القرار وتأثيره على كافة المحال وبحث الأمر مع الاتحاد العام للغرف التجارية وكيفية التعامل مع ذلك الوضع.

وأصدر مجلس الوزراء قرارات اليوم تتضمن الآتي :

أولاً : تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة 7 صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 11 مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانيًا: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.