شعبة الذهب تعلن عن أول مهرجان للتسويق منتصف يناير بمشاركة 500 محل

المهرجان سيستمر لمدة شهر كامل يبدأ من 23 يناير

شعبة الذهب تعلن عن أول مهرجان للتسويق منتصف يناير بمشاركة 500 محل
أحمد صبري

أحمد صبري

6:54 م, السبت, 7 ديسمبر 19

قال المهندس هاني جيد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الغرفة تخطط لإقامة أول وأكبر مهرجان لتسويق الذهب محليا في نطاق القاهرة والجيزة بشكل مبدئي، ومن ثم في جميع المحافظات بعد ذلك، لترويج المنتجات الذهبية بعد الكساد الذي ضرب المنتج الفترة الماضية.

وأضاف في لقاء له مع برنامج “الشهبندر” على قناة “الحدث اليوم”، أن المهرجان سيستمر لمدة شهر كامل يبدأ من 23 يناير، موضحا أنه تم مراعاة أن يكون الوقت في منتصف أجازة العام لزيادة الإقبال.

وأكد رئيس شعبة الذهب أنه يستهدف دخول 500 محل ذهب في المهرجان، حيث سيتم تقديم عدة خدمات تشمل تخفيض سعر “المصنعية ” بين 10-30% للذهب وتصل إلى 60% للألماظ إضافة إلى وجود كبونات سحب لكل من يشتري بكيمة تزيد على 10 آلاف جنيه .

وأكد أنه يجري محادثات مع أحد البنوك للمشاركة في المعرض عبر تقديم قروض على “الشبكة”.

كان هاني جيد، قد أدلى بتصريحات سابقة أكد خلالها أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المهرجان خلال أيام، وذلك تحت رعاية المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمشاركة في مبادرة خفض الأسعار المُنتظر الإعلان عنها قريبًا.

وأضاف، الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الشعبة وجمعيتها العمومية شارك فيه عدد من أصحاب الورش والمصانع العاملة في هذا القطاع وعدد كبير من رؤساء الشعب النوعية للذهب بالمحافظات.

وتابع، أن الاجتماع أسفر عن عدة توصيات بجانب الموافقة على مقترح إقامة المهرجان منها التزام المصانع والورش المنتجة للمشغولات الذهبية التي سبق وأعلنت عن استردادها المشغولات التي يتم إنتاجها في مصانعها الحاملة لللوجو الخاص بها بدون خصم وزن الأحجار.