شعبة الذهب: تراجع تصنيع المشغولات مع ارتفاع الطلب على السبائك والجنيهات

نظراً لتراجع سعر المصنعية عليهما

شعبة الذهب: تراجع تصنيع المشغولات مع ارتفاع الطلب على السبائك والجنيهات
عمر سالم

عمر سالم

7:02 م, الأثنين, 20 فبراير 23

كشف لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن تراجع إنتاج المشغولات الذهبية في السوق خلال الفترة الحالية، بالتزامن مع انخفاض الطلب عليها في سوق الصاغة المحلية بمختلف المحافظات.

وأضاف “المنيب” في تصريحات لـ”المال” أن الطلب متزايد على شراء السبائك والجنيهات الذهب في الوقت الحالي نظراً لتراجع سعر المصنعية عليهما مقارنة بسعر المشغولات الذهبية.

وأوضح أن المستهلكين ينقسمون لنوعين الأول يقوم بالتعامل مع الذهب من أجل الشراء للتزيين وهو ما يتوجه إلى شراء المشغولات الذهبية منثل الغوايش والبل والخواتم والسلاسل وغيرها من الأكسسوارات والمشغولات.

والثاني يقوم بشراء الذهب من أجل الأستثمار وادخاره للزمن والسنوات فيقوم بالأتجاه إلى أقتناء وشراء السبائك والجنيهات الذهب ، في حالة الظروف الاقتصادية او ارتفاع التضخم.

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي يتجه المواطنين إلى شراء السبائك والجنيهات نظراً للظروف الأقتصادية الحالية ، موضحاً أن الدخل الخاص بأغلب المواطنين لم يشهد زيادة في 2023 وهو ما اجبر المواطنين على توزيع مدخراتهم وفقاً للأولويات من المأكل والملبس والأدوية والتعليم واذا تبقي شئ يتجهون للأستثمار.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب أن أسعار ارتفعت أسعار الذهب بنحو 100% خلال الفترة الماضية ، مضيفاً أن بعض المواطنين أتجه لشراء شهادات الأدخار نظراً لاحتياجاتهم إلى عائد شهري ثابت .

واستبعد حدوث انخفاض في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مُرجحا أن يُحافظ الذهب على معدلاته الحالية على الأقل لمدة شهر ما لم تحدث أي تطورات.

وترصد “المال” فى التقرير التالي أسعار الذهب اليوم في مصر الإثنين 20 فبراير 2023

سعر جرام الذهب عيار 24

انخفض سعر الذهب عيار 24 في التداولات المسائية ليسجل الجرام نحو 1930 جنيهاً للجرام وهو العيار الأعلي سعراً والاقل طلبا في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 (1690 جنيها)

وتراجع أيضا سعر جرام الذهب عيار 21 بشكل متواصل خلال تداولات اليوم ليبلغ 1690 جنيها؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

سعر جرام الذهب عيار 18 (1450 جنيها)

وهبط سعر جرام الذهب عيار 18 الأكثر مبيعا ليسجل 1450 جنيها؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم (13520 جنيها)

فيما فقد سعر الجنيه الذهب في مصر خلال اسبوع نحو 40 جنيها من قيمته ليبلغ نحو 13520 جنيها، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.