شعبة الدخان: زيادات أسعار سجائر فيليب موريس مبالغ فيها وفي وقت غير مناسب (فيديو)

السوق المحلية يستهلك 85 مليار سيجارة سنويًا

شعبة الدخان: زيادات أسعار سجائر فيليب موريس مبالغ فيها وفي وقت غير مناسب (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

9:18 م, الأحد, 11 فبراير 24

قال إبراهيم إمبابي رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر إن الزيادات التي حدثت اليوم في أسعار السجائر من خلال شركة فيليب موريس مصر بنحو 11 جنيهًا دفعة واحدة هي زيادة مبالغ فيها شوية، مضيفًا: متفهم أن اسعار النولون ارتفعت ومستلزمات الانتاج كذلك ارتفعت نظرا لعدم توفير البنوك للدولار.

وأضاف إمبابي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج على مسئوليتي في فضائية صدي البلد، أنه لأول مرة تحدث مثل تلك الزيادات والتي كانت عادة ما تكون ما بين 5 و6 جنيهات.

وتابع إمبابي: “مكنش وقتها دلوقتي الزيادة دي، المستهلك عمال يتلطش في وشه شمال ويمين، وكان من المفترض لو كان لدي الشركة الأجنبية نسبة من الذكاء كانت تقوم برفع السعر على مرتين”.

وأوضح امبابي، أن الشئ الإيجابي في هذا الامر هو أن خزينة الدولة كانت العلبة التي تباع بسعر 85 جنيه في السوق السوداء لم تحصل الدولة على شئ منها، لذلك تم رفع السعر الرسمي إلي سعر السوق السوداء”.

ولفت إمبابي إلي أن السوق المحلية يستهلك 85 مليار سيجارة سنويًا

كانت شركة فيليب موريس مصر عن قائمة الأسعار الجديدة لجميع منتجاتها من التبغ المٌسخن “HEETS” و”TEREA”، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية ” MeritوMarlboro وL&M” بكافة أنواعها.

وتؤكد شركة فيليب موريس مصر لجميع المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين أن الأسعار الجديدة معلنة بشفافية على عبوات المنتجات من خلال رابط الاستجابة السريع “QR code” الذي تم وضعه على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن منذ عام 2022. وتدعو الشركة تجار التجزئة والموزعين إلى الالتزام بالأسعار المعلنة.

وصرح علي نفزات كرمان، المدير العام لفيليب موريس مصر والمشرق، أن ” الشركة مستمرة في العمل الجاد لتلبية احتياجات المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين في الأسواق المصرية ودعم التحول نحو مستقبل خالٍ من الدخان بما يتماشى مع الإستراتيجية الطموحة التي وضعتها الشركة”.

السعر الرسمي لعبوة ميريت “Merit” بأنواعها 85 جنيها.

السعر الرسمي لعبوة مارلبورو “Marlboro” بأنواعها 79 جنيها.

السعر الرسمي لعبوة مارلبورو كرافتد “Marlboro Crafted” بأنواعها 69 جنيها.

السعر الرسمي لعبوة ال أند ام “L&M” بأنواعها 59 جنيها للعبوة.

السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن “HEETS Selections” بأنواعها 64 جنيها للعبوة.

السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن “HEETS Dimensions” بأنواعها 64 جنيها للعبوة.

السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن “TEREA” بأنواعها 64 جنيها للعبوة.