شعبة الدخان: خروج بريتش توباكو خسارة للسوق المحلية

تنتج سجائر “دنهل”، “كنت”، “فايسروي” و”بال مال”، و”رويالز”.

شعبة الدخان: خروج بريتش توباكو خسارة للسوق المحلية
محمد مجدي

محمد مجدي

11:57 م, الأربعاء, 29 يونيو 22

قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، إن خروج شركة بريتش أمريكان توباكو من السوق المحلية يعد خسارة كبيرة لقطاع السجائر في مصر.

وأضاف إمبابي خلال لقاء مع الإعلامي شريف عامر في برنامج يحدث في مصر على فضائية إم بي سي مصر، أن الشركة كانت تقوم بدفع 6 دولارات عن كل ألف سيجارة يتم إنتاجها في خطوط إنتاج الشركة الشرقية للدخان.

كانت شركة بريتش أمريكان توباكو العاملة فى صناعة التبغ والسجائر أعلنت اليوم وقف أعمال وحدتها في مصر، بحسب وكالة بلومبرج.

وقالت مديرة إدارة العلاقات الحكومية الخارجية، ماريان مجدي، لوكالة بلومبرج، إن ذلك القرار في إطار مراجعة تقييم الجدوى التجارية طويلة الأجل للبلاد التي تعمل به.

وأكدت أنه سيجري مناقشات الان مع موظفي الشركة الذين سيتأثرون بالقرار، رافضه الكشف عن أي تفاصيل تخص قرار خروج الشركة من مصر.

تعمل “بريتش أمريكان توباكو” في مصر منذ عام 2000، حيث تقوم بتصنيع منتجاتها في “الشرقية للدخان” الحكومية، ومن منتجاتها سجائر “دنهل”، “كنت”، “فايسروي” و”بال مال”، و”رويالز”.

من جهته قال هاني أمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان عبر الفيديو في برنامج يحدث في مصر ، أن سبب خروج الشركة من مصر هو إن الشركة تقوم بدراسة وضعها وقوة تواجدها في الأسواق الخارجية، ومدى أهمية الاستمرارية.