شعبة الدخان: الزيادة الرسمية في السجائر ما بين 1.5 جنيه إلى 2 جنيه وجشع التجار سبب الارتفاعات غير المبررة

مشيرا إلى أن الزيادات الرسمية ستكون 50 قرشا في الأصناف المحلية، و150 قرشا للأصناف الأجنبية

شعبة الدخان: الزيادة الرسمية في السجائر ما بين 1.5 جنيه إلى 2 جنيه وجشع التجار سبب الارتفاعات غير المبررة
محمد مجدي

محمد مجدي

10:57 م, السبت, 17 يونيو 23

قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، إن قرار زيادة أسعار السجائر رسميا موجود من شهر مارس الماضي وحتى الآن شهر يونيو لا يوجد استقرار في الأسعار، مشيرًا إلى أن الزيادات الرسمية ستكون 50 قرشا في الأصناف المحلية، و150 قرشا للأصناف الأجنبية.

وكشف إمبابي أن الزيادة الرسمية التي ستحدث في السجائر ستكون ما بين 1.5 جنيه و2 جنيه في العلبة الواحدة، مشيرا الي ان التاجر الجشع لا يعمل حجم الزيادة، لذلك يقوم بزيادة السعر كما يحلو له، والانفراجة في اسعار السجائر ستكون عند اتخاذ الحكومة قرار بأسعار السجائر الجديدة.

وأضاف امبابي خلال اتصال هاتفي مع احمد موسي في برنامج على مسئوليتي على فضائية صدي البلد، أن التاجر ذكي والمستهلك مش عارف حقوقه ودي الكارثة الكبري، وعشان تلاعب التجار في الاسعار عملنا باركود على كل علبة عشان يظهر سعر العلبة.

وتابع امبابي أن مباحث التموين تقوم بجهد كبير في ضبط الاسواق المحلية، ولكن جشع التجار وتباطوء اتخاذ القرار السبب في ارتفاع السجائر حاليا، قائلا: ميصحش كل سنة التجار يلعب نفس العلبة والمستهلك كل سنة يضحك عليه.

وأكد ابراهيم امبابي رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات المصرية ان السوق المحلية يستهلك 85 مليار سيجارة سنويًا بما يعادل 40 مليار علبة سجائرسنويًا، موضحَا ان هناك دول اخري أكبر من مصر في حجم الاستهلاك ومنها الصين.