شعبة الخضر والفاكهة بالإسكندرية تجري أعمال حصر أعداد التجار بوكالة الحضرة

لتحديد أعداد التجار الراغبين فى شراء محلات تجارية فى الوكالة الجديدة

شعبة الخضر والفاكهة بالإسكندرية تجري أعمال حصر أعداد التجار بوكالة الحضرة
معتز محمود

معتز محمود

4:02 م, الخميس, 4 مارس 21

أجرت شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية ، أعمال الحصر لأعداد التجار القائميين بممارسة المهنة فى وكالة الخضر والفاكهة القائمة بمنطقة الحضرة بجوار محور المحمودية ، وذلك تمهيدا لتحديد أعداد التجار الراغبين فى شراء محلات تجارية فى الوكالة الجديدة التى يجرى إنشاؤها ومساحة المحلات اللازمة التى يرغبها كل تاجر.

وقال هاشم محمد هاشم، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية في تصريحات له إنه تم حصر أعداد التجار الراغبين فى شراء محلات فى السوق الجديدة التي يجرى العمل على إنشائها ، وذلك بعد أن  تم التواصل مع الجهات القائمة على تنفيذ السوق الجديدة والتى استجابت بالفعل لطلب التجار.

أعداد التجار الراغبة في توفير محلات لها 867 محل

وأضاف هاشم  أن الأعداد الراغبة فى توفير محلات لها  بلغت 867 محلا ، بعد أن تم الحصر وفقاً للأرقام النهائية التى تم تسليمها .

وأوضح رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية ، أنه كان من المقرر إنشاء 800 محل لكن بعد أن تمت أعمال الحصر زادت المخطط إلى 900 محل واستجابت الجهات المعنية .

ولفت هاشم إلى أن زيادة المخطط إلى 900 محل ، تأتى بعد أن تخطى أعداد التجار فى الحصر حاجز الـ 800 تاجر ووصول الحاجه إلى توفير 867 محلا  .

وأوضح هاشم أن المحلات الجديدة  ستتوع مساحتها بين 129 مترا و60 مترا، لافتاً إلى أن المحلات القائمة حالياً فى برج العرب والتى تم إنشاؤها واعترض عليها بعض التجار  تبلغ مساحتها 26 مترا و40 مترا .

ويأتى الاتجاه لأإشاء هذه المحلات الجديدة بعد أن تم إنشاء عدد من المحلات الجديدة  يبلغ عددها 200 محل فى مدينة برج العرب الجديدة على مساحة  24 فدانا ، لا تصلح لأنشطة تجار الخضر والفاكهة، وهو ما دفع عدد من التجار لعدم القبول بتلك المحلات كونها لا تلبى أحتياجاتهم.

وتم تشكيل مجلس إدارة شعبة الخضر والفاكهة بمحافظة الإسكندرية، واعتماد نظامها الأساسي تحت إشراف الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وفي حدود اختصاصها بناءً على القرار الوزاري رقم  12 لسنة 1982.

ومجلس إدارة الشعبة يتكون من 21 عضوًا من العاملين بمجال تجارة الخضار والفاكهة والبذور بمحافظة الإسكندرية.