«شعبة الأسماك»: مصر تستورد الرنجة بالكامل من الخارج.. و15-20% ارتفاعا في أسعارها

الارتفاعات التي شهدتها أسعار الأسماك نتيجة قرار وزير التجارة والصناعة

«شعبة الأسماك»: مصر تستورد الرنجة بالكامل من الخارج.. و15-20% ارتفاعا في أسعارها
دعاء حسني

دعاء حسني

10:28 م, الخميس, 25 أبريل 19

 قال أحمد جعفر، رئيس بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن جميع أسماك الرنجة المتواجدة بالسوق المصرية مستوردة من النرويج وهولندا.

وسجلت واردات مصر من سمك الرنجة والسردين والسالمون، نحو 50 مليون دولار خلال الـ8 أشهر الأولي من العام الماضي، وفقاً للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأضاف جعفر لـ”المال”، أن أسعار صنفي الرنجة والفسيخ الأكثر إقبالاً من قبل المستهلكين خلال موسم شم النسيم،  شهدت أسعارهما ارتفاعاً بين 15-25% خلال الموسم الجاري مقابل سعرهما الموسم الماضي.

وأوضح أن أسعار الرنجة تراوحت بين 30-55 جنيها للكيلو، مقابل 24-45 جنيها سعرها الموسم الماضي، فيما بلغ سعر الفسيخ بين 80-170 جنيها للكيلو مقابل 70-135 جنيها سعر الكيلو العام الماضي.

وأشار جعفر إلا أن جميع أصناف المصريين يقبلون علي شراء أسماك الرنجة والفسيخ في يوم النسيم والذي يحين الإثنين المقبل.

وبرر رئيس شعبة الأسماك الارتفاعات التي شهدتها أسعار الأسماك مقابل العام الماضي، إلي قرار وزير التجارة والصناعة بإلغاء رسم الصادر علي الأسماك والذي صدر مطلع العام الجاري، وهو ما ترتب عليه عودة التصدير للخارج.

ونصح جعفر المستهلكين بالإقبال علي شراء الأسماك من الأماكن المعلومة حفاظاً علي صحتهم.

يشار إلي أن أحمد جعفر رئيس الشعبة السابق فاز بفترة رئاسة جديدة بالتزكية تستمر لمدة 4 سنوات من 2019  حتي 2023، بعد انتخابات الشعبة والتي عقدت مطلع أبريل الجاري.

كما أسفرت الانتخابات عن فوز كل من محمد عبد العليم بمنصب نائب أول، وعبده عثمان بمنصب نائب ثاني للشعبة.