شعبة الأدوات الكهربائية في الإسكندرية تطالب بمنظومة رعاية صحية للتجار

طالب عدد من أعضاء شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية بتفعيل آلية التأمين الصحى الشامل على التجار و سرعة العمل على تطبيق منظومة الرعاية الصحية كمظلة تأمينية للتاجر و عائلته فى حالات المرض.

شعبة الأدوات الكهربائية في الإسكندرية تطالب بمنظومة رعاية صحية للتجار
معتز محمود

معتز محمود

10:25 ص, الجمعة, 22 نوفمبر 19

طالب عدد من أعضاء شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية  بتفعيل آلية التأمين الصحى الشامل على التجار وسرعة العمل على تطبيقها كمظلة تأمينية للتاجر وعائلته فى حالات المرض.

وأقترح بعض أعضاء الشعبة خلال الأجتماع الشهرى بمقر الغرفة أمكانية تطبيق منظومة الرعاية الصحية المطبقة فى غرفة تجارة الإسكندرية والتى توفر تأميناً صحياً مناسباً للتجار.

وقال أشرف سلامة رئيس شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية إن منظومة التغطية التأمينية لتغطية المخاطر الصحية الشاملة على التجار والتى تم تطبيقها بغرفة تجارة القاهرة قبل أشهر جيدة.

وأضاف أن تلك المنظومة للتأمين  الصحى الشامل على التجار تغطى نحو 80%  من التكلفة ، لافتاً إلى أن هناك منظومة أخرى يتم دراستها  بغرفة تجارة اسكندرية تستهدف أن تكون التغطية بنسبة 100% ولا يتحمل التاجر  جزء من التكلفة.

وأشار سلامة إلى أن أن المنظومة المُطبقة بغرفة تجارة القاهرة  يتم فيه تقسيم الخدمة على أربع مستويات رئيسية.

وأوضح رئيس شعبة الأدوات الكهربائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية أن تلك المستويات الأربعة  توفر تغطية تأمينة سنوية أعلى وفقاً للأشتراك السنوى المحدد فى كل نظام منها.

وقال إن أقل مستوى فى تلك المنظومة هو المستوى الفضى ، ويتم الاشتراك فيه مقابل سداد 170 جنيها عن الفرد سنوياً ويوفر تغطية تأمينة بمبلغ عشر آلاف جنيه سنوياً .

وتابع : يليه المستوى الذهبى  ويتحمل فيه الفرد مبلغ 250 جنية سنوياً ،ثم المستوى البلاتينى ويتحمل فيه الفرد 450 جنيه سنوياً، وأخيراً المستوى الماسى ويتحمل فيه الفرد 700 جنيه سنوياً. ويوفر تغطية تأمينية بمبلغ 50 ألف جنيه سنويا.

وأوضح أن هناك مقترح مقدم من أحدى شركات التأمين يتضمن تطبيق التأمين الصحى الشامل على التجار بغرفة تجارة الإسكندرية ، لافتاً إلى وجود تجاوب من عدد منهم وقبوله للمقترح ، خاصة رؤساء شعب الأتصالات والبلاستك والأخشاب