شعبة الأدوات الكهربائية بالإسكندرية تحذر من تداعيات «كورونا» على المبيعات

نتيجة الإجراءات الاحترازية التى أعلنتها الدولة قبل عدة أيام وبدأ عدد من الجهات والهيئات المعنية تطبيقها على حركة المواطنين بالأسواق

شعبة الأدوات الكهربائية بالإسكندرية تحذر من تداعيات «كورونا» على المبيعات
معتز محمود

معتز محمود

3:19 م, الأربعاء, 18 مارس 20

حذرت شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية من تأثير انتشار فيروس «كورونا» على مبيعات القطاع ، والتداعيات المحتملة للإجراءات الاحترازية التى أعلنتها الدولة قبل عدة أيام ، وبدأ عدد من الجهات والهيئات المعنية تطبيقها على حركة المواطنين بالأسواق .

وقال أشرف سلامة رئيس مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية ، إن حركة المواطنين والمتسوقين فى منطقة المنشية والتى تعد أحد أبرز وأهم مراكز بيع الأدوات الكهربائية بالمدينة تشهد انحسارا شديدا منذ نحو خمسة أيام ، لافتاً إلى أن هذا الأمر قابل للاستمرار إذا تزايدت المخاوف من فيروس كورونا المستجد.


وأضاف للمال أن تداعيات «كورونا» على السوق المصرى قد تكون سلبية ، وقد تؤثر على الناتج المحلى بصورة سلبية ، لافتاً إلى أن التاجر يمكن أن يضحى بجهده ووقته وتحمل تلك الخسائر ، إلا أن هناك أعباء أخرى سيتحملها التاجر خلال تلك المرحلة ويجب أن تقوم الدولة بأخذها فى الحسبان.

وأوضح سلامة أنه فى حالة تطور الوضع فى مصر وزادت معدلات تفشى فيروس كورونا المستجد فى مصر ، فقد تلجأ الدولة لاتخاذ إجراءات أكثر شدة وحدة على غرار التى يتم اتباعها فى عدد من الدول الأوروبية ، وهو ما لا يتمناه الكثيرون.

محاصرة الفيروس تتطلب دعم الضرائب والتأمينات للتاجر

وأشار رئيس مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة الإسكندرية إلى أن هذه العوامل تجعل من الضرورى على بعض الجهات بالدولة مراعاة التاجر فى تلك المرحلة ، لافتاً إلى أن أهم تلك الجهات هى مصلحة الضرائب والتأمينات الاجتماعية.

وأشاد سلامة بقرارات المصرفية التى أتخذت مؤخراً بشأن تخفيض الفائدة ، وتقديم تسهيلات على الفوائد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، مطالباً بأن يؤخذ بعين الاعتبار القطاعات الأخرى التى لديها قروض من البنوك .