شعبة الأدوات الصحية: إنتاج 78% من حجم الصناعة محليًا

كانت يتم استيراد نحو 90%

شعبة الأدوات الصحية: إنتاج 78% من حجم الصناعة محليًا
جريدة المال

محمد مجدي

عمر سالم

3:47 م, الثلاثاء, 21 نوفمبر 23

أكد فوزي عبد الجليل، رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، أهمية دور القيادة السياسية المصرية علي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاهتمام بالتجارة البينية، والتي بدأ الانتباه لها في الفترة الأخيرة.

واحتضنت مصر المؤتمر الأول والثاني لها، مما يؤكد أهمية التجارة البينية ومردودها علي المبادرة الرئاسية الخاصة بتوطين الصناعة المصرية.

وقال عبد الجليل في تصريحات اليوم، إن قطاع الأدوات الصحية كان يستورد في الفترة ما بين 1997 حتي 2014 حوالي 90% من حجم الطلب بالسوق المحلية، ولكن مع بداية الاتجاه لتوطين الصناعة تغير هذا الأمر وأصبحنا حاليًا ننتج في مصر أكثر من 78%.

وأضاف عبد الجليل، أن هناك منافسة مع أسواق عالمية كبري في هذا القطاع مثل الصين وتركيا ، وحدث تطور كبير جدًا في قطاعنا، ودخل كثير من المستوردين في التصنيع ، وهذا أمر جيد وله مردود إيجابي علي الصناعة المصرية وعلي صعيد توفير مزيدًا من فرص العمل واضافة قمية مضافة للاقتصاد القومي.

وتابع عبد الجليل: الوضع في مصر مبشر جدًا، وهناك شركات كبري علي سبيل المثال من الصين بدأت فتح فروع لها في مصر، وهذا شئ جيد وثقة في الوضع الأمني المصري، وأيضا في النظام السياسي الحالي.