شعبة الأجهزة الطبية باتحاد الصناعات توقع بروتوكول تعاون لاستضافة أكبر معرض بأفريقيا

في اطار دعم صادرتها للخارج وقعت شعبة الأجهزة والمستلزمات بروتوكول تعاون مع شركة انيفورما العالمية

شعبة الأجهزة الطبية باتحاد الصناعات توقع بروتوكول تعاون لاستضافة أكبر معرض بأفريقيا
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

5:06 م, الثلاثاء, 8 أكتوبر 19

وقعت شعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية باتحاد الصناعات، برتوكول تعاون مع شركة “اينفورما” العالمية لاستضافة معرض “North Africa Health” وهو المعرض الأكبر في أفريقيا، والمتخصص في صناعة الأجهزة الطبية والمستلزمات، وكل ما يخص الأشعة والمعامل.

وقع من جانب شعبة الأجهزة والمستلزمات الدكتور شريف عزت رئيس الشعبة، ومن اينفورما العالمية عزان محمد رئيس المعرض، ومي حلمي مدير المعرض في مصر.

وقال الدكتور شريف عزت في تصريحات له: إن مصر فى حاجة إلى مثل هذه المعارض الدولية الضخمة، التي تهدف إلى تنمية صناعة الأجهزة والمستلزمات، مشيراً إلى أن غرفته ستخاطب الشركات المدرجة لديها وعددها 320 شركة للاشتراك في المعرض.

وأضاف فى تصريحات له عقب توقيع البروتوكول، أن هناك 4 معارض متفرقة كان يتم تنظيمها في هذا المجال، لكننا فى حاجة إلى معرض دولى من أجل شراكة وتشبيك مع الشركات العالمية المقرر أن تشارك في المعرض.

وكشف عزان محمد رئيس معرض “North Africa Health”، أن 180 شركة من 20 دولة فى آسيا وأوروبا وأفريقيا ستشارك في نسخة المعرض المرتقب تنظيمها في مصر فى أبريل 2020، من أجل تحويل مصر لمنصة أعمال فى مجال قطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أنه سيتم تجميع الشركات سواء موزعين ومصنعين من كبريات الشركات فى الدول المختلفة، وعمل لقاءات B2B مع الشركات المصرية، لزيادة الاستثمار في قطاع تصنيع الأجهزة والمستلزمات فى مصر، خاصة وأن هناك نمو اقتصادي كبير تشهده مصر فى مجالات الشركات الناشئة والصغيرة بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقالت مي حلمي مدير المعرض فى مصر: إن المعرض سيكون بمشاركة الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي والجمعية المصرية للطب المعملي وشعبة الأجهزة والمستلزمات الطبية باتحاد الصناعات.

وأشارت إلى أنه سيتم مخاطبة وزارتي الصحة والتجارة والصناعة، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ليكون المعرض تحت رعاية هذه الجهات.

وتابعت “حلمى” إن الجمعية المصرية للطب المعملي تعقد مؤتمرها الحادي والثلاثين، على هامش معرض “North Africa Health”، بمشاركة 10 من المتحدثين الأجانب من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في كافة التخصصات، وسيتم عرض أحدث الأبحاث المعملية.

وأعلن الدكتور عماد شنودة عضو مجلس إدارة غرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، عن تنظيم مؤتمر علمى كبير على هامش معرض”North Africa Health” تشارك فيه شركات كبرى، ويحاضر فيه 8 محاضرين عالميين، من أجل عمل ثقل لهذا المعرض.

وأوضح شنودة، أن معرض الأجهزة والمستلزمات يعتبر فرصة جيدة لتمكين الشركات في مصر، لعمل تنسيق مع الشركات الدولية المشاركة بالمعرض، ليكونوا وكلاء لهم في مصر، وتعظيم التعاون التصنيعي، وزيادة التوسعات الاستثمارية.