شعبة الآلات تدرس تنظيم زيارات للمصانع العالمية

بدأت شعبة الألات بغرفة القاهرة التجارية، الاستعدادات الداعمة للحاق بالثورة الصناعية الرابعة، بما تشمله من تأهيل للخريجين، والتحول الرقمى، والمستجدات المتسارعة فى عالم التكنولوجيا

شعبة الآلات تدرس تنظيم زيارات للمصانع العالمية
دعاء حسني

دعاء حسني

2:27 م, الأحد, 7 أبريل 19

أعلنت شعبة الآلات ، وعضو الغرفة العربية الألمانية للتجارة، دعمها الكامل لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة واللحاق بها، مشيرة إلى سعيها بالاستعانة بمتخصصين والجهات الحكومية المعنية لتدريب الشباب على أحدث ماكينات التصنيع.

تنظيم زيارات للدول المتقدمة

فضلا عن تنظيم زيارات إلى الدول المتقدمة مثل: ألمانيا، اليابان وغيرها من دول العالم، وذلك إيمانا منها بأهمية التعليم الفني الصناعي، وقدرته على النهوض بالاقتصاد الوطني، وتأهيل الخريجين لسوق العمل المطلوب، في ظل التغيرات والمستجدات المتسارعة في عالم تكنولوجيا المعلومات، والتحول الرقمي، وما أحدثته الثورة الصناعية الرابعة.

تأثير الثورة الصناعية الرابعة

وقال حماده العجواني، عضو شعبة الآلات إن الثورة الصناعية الرابعة، بدأ تأثيرها يظهر في سوق العمل، ويجب إعداد الخريجين لأسواق العمل، وتحقيق الجودة داخل المؤسسات التعليمية والبحثية، والتوسع في التخصصات الدراسية الحديثة.

أضاف العجواني، أن تطوير المناهج أصبح ضروريا وفقًا لمتطلبات التنمية، فضلا عن تعزيز قدرات ومهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مجال البحث العلمي والابتكار.

منتدى التعليم العالى

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد خلال افتتاحه فعاليات منتدى التعليم العالي، الخميس الماضي، أهمية المشاركة في الثورة التكنولوجية الرابعة، وذلك بحضور 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار وطلبة الجامعات، وأكثر من 300 شخصية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية، ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.