شعاع: 2.4 جنيه السعر المستهدف لسهم جي بي أوتو للسيارات

يتداول سهم الشركة على شاشات البورصة حالياً بالقرب من مستوى 1.9 جنيه.

شعاع: 2.4 جنيه السعر المستهدف لسهم جي بي أوتو للسيارات
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:37 ص, الثلاثاء, 28 أبريل 20

حددت وحدة أبحاث شركة “شعاع” لتداول الأوراق المالية السعر المستهدف لسهم شركة جي بي أوتو لصناعة السيارات عند 2.4 جنيه خلال الـ 12 شهراُ.

يذكر أن سهم الشركة يتداول على شاشات البورصة حالياً بالقرب من مستوى 1.9 جنيه.

وأوضحت “شعاع”، في ورقة بحثية وصلت “المال”، أنها قيمت قطاع السيارات عن طريق خصم التدفقات النقدية الحرة، فيما قيمت جي بي كابيتال عن طريق مضاعف القيمة الدفترية المبررة.

وأكدت أن عام 2020 سيحمل أيضا بعد المتاعب لجي بي كابيتال الذراع االستثماري للشركة في مجال الخدمات المالية الغير مصرفية، في سياق تأثير تداعيات انتشار فيروس كورونا على الجودة الائتمانية لعملاء الشركة، والذي بالضرورة قد يلقي بالأعباء على ربحية جي بي ودرايف قد طلبوا الشركة.

وقالت أن إدارة الشركة قد سعت في محاولة للتعامل مع الوضع الراهن بإجراءات تقليل النفقات بجانب وقف كل خطط النفقات الرأسمالية في ما تبقى من 2020 في قطاعي الخدمات المالية غير المصرفية والسيارات.

توقعت نمو إيرادات قطاع السيارات بمعدل سنوي مركب خلال الخمس سنوات المقبلة بنحو 9.5% مع انخفاض مبيعات القطاع بنسبة 12 %خلال 2020 مع تحسن هامش مجمل الربح على المدى الطويل إلى 12 %مقابل 10.2% في 2019 .

وعلى صعيد ذراع الخدمات المالية، فأوضحت “شعاع” أن شركة جي بي كابيتال التابعة قد سجلت عائد على متوسط حقوق الملكية يبلغ 3.5% في 2019 متوقعه معدل نمو طويل الأجل بنحو 7%.

يذكر أن “شعاع” قد أكدت أن تداعيات فيروس كورونا ستتسبب في ضرر كبير لربحية شركة جي بي اوتو خلال 2020 بقطاعي السيارات والخدمات المالية غير المصرفية.

وعددت الأسباب في ذلك مثل اجراءات الحظر والعزل الصحي واثرها على الانشطة الاقتصادية والسبب الثاني تراجع القوى الشرائية مع توقعات بفقدان العاملين في بعض القطاعات لوظائفهم.

كذلك توجه المستهلكين لوضع أولويات للانفاق تتناسب مع استمرار الانفاق على المتطلبات الأساسية فقط.