شعاع لتداول الأوراق المالية تمد فترة إيقافها عام

رجب عزالدين أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن مد مدة وقف نشاط شركة شعاع لتداول الأوراق المالية، اختياريا لمدة عام. وأضافت الهيئة، فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد: "سيتم مد وقف نشاط الشركة اعتبارًا من تاريخ إنتهاء مدة الإيقاف الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (115) لسنه 2015 وحتى تاريخ

شعاع لتداول الأوراق المالية تمد فترة إيقافها عام
جريدة المال

المال - خاص

1:16 م, الأحد, 30 أبريل 17

رجب عزالدين

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن مد مدة وقف نشاط شركة شعاع لتداول الأوراق المالية، اختياريا لمدة عام.

وأضافت الهيئة، فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد: “سيتم مد وقف نشاط الشركة اعتبارًا من تاريخ إنتهاء مدة الإيقاف الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (115) لسنه 2015 وحتى تاريخ 27 يونيو المقبل”.

جدير بالذكر أن الرقابة المالية، وافقت فى سبتمبر 2012 على إيقاف مؤقت لشركة شعاع لتداول الأوراق المالية، بناءً على الطلب المقدم من إدارة الشركة نفسها، ومنذ ذلك الحين تواظب إدارة الشركة على تجديد الإيقاف المؤقت لمدة تجدد كل عام.

ويسعى ملاك شركة شعاع لتداول الأوراق المالية للتخارج من الشركة، بعد عرضها للبيع.

وتشير بيانات إدارة البورصة إلى أن شركة شعاع مملوكة لشركة «شعاع للأوراق المالية القابضة المحدودة»، وشعاع مصر للاستثمارات المحدودة، بالإضافة إلى مساهمين آخرين، ويتولى صبرى أبوالسعود مهام العضو المنتدب للشركة.

وتعانى شركات السمسرة بقوة خلال السنوات الخمس الأخيرة من انخفاض أحجام التداول فى البورصة، ما أدى فى النهاية إلى خسائر مالية طاحنة لشركات السمسرة التى تتحمل تكاليف الربط مع البورصة وشركة مصر المقاصة، وأجور العمالة، والبنية التحتية، وهو ما فاقم من الخسائر، وأجبر العديد من الشركات على الانكماش.

جريدة المال

المال - خاص

1:16 م, الأحد, 30 أبريل 17