شعاع: التقييم العادل لسهم فوري يقل 25% عن سعر الطرح بالبورصة

فوري التي أسسها خبير التكنولوجيا أشرف صبرى عام 2008 تعد أول شركة رائدة في صناعة شبكات المدفوعات الإلكترونية.

شعاع: التقييم العادل لسهم فوري يقل 25% عن سعر الطرح بالبورصة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

7:07 م, السبت, 3 أغسطس 19

قالت وحدة أبحاث شركة “شعاع” لتداول الأوراق المالية – مصر إنها قيمت سهم شركة “فوري” للمدفوعات الالكترونية بطريقتي الصفقات المنفذة، والتدفقات النقدية المخصومة، الأمر الذي انتهى إلى قيمة عادلة قدرها 4.86 جنيه للسهم تقل 25% عن سعر الطرح بالبورصة.

وأوصت، “شعاع” في ورقة بحثية وصلت “المال”، عملاءها بالاكتتاب في الطرح العام للسهم، الذي يجري حاليا بالبورصة، مستندة إلى صندوق استقرار سعر السهم الذي أعلنت عنه “فوري” ويمكن من خلاله استرداد قيمة الاكتتاب في غضون شهر من بدء التداول على السهم.

%5 طرح عام

وذكرت الورقة البحثية أن المستثمرين المشاركين في الطرح العام البالغ نسبته 5% يمكنهم الاستفادة من أي اتجاه صعودي بعد الطرح مع تفادي الخسارة عند سعر الاكتتاب العام.

وأضافت: “بالنظر إلى امكاينات نمو الشركة في المجمل فإن سعر الطرح ياتي بعلاوة مرتفعة نسبياً خاصة للمستثمر قصير الأجل مقارنة برؤية المستثمر طويل الأجل، الأمر الذي يعتمد على قدرة الشركة تحقيق معدلات نمو في ظل المنافسة الحالية والناشئة”.

وبلغت معدلات تغطية الطرح العام حتى نهاية جلسة تداول الخميس الماضي 1.8 مرة، بعدما بلغ إجمالي الأسهم المطلوبة من المساهمين لشراء السهم 63.544 مليون سهم من خلال 324 طلبًا للشراء، وذلك قبل يومين من اغلاق سوق العمليات الخاصة لتلقى طلبات المشاركة فى الطرح العام.

بدء التداول 8 أغسطس

وحددت الشركة السعر النهائى لطرح يشمل 254.629 مليون سهم من أسهمها تمثل 36% من رأسمال الشركة فى البورصة عند 6.46 جنيه للسهم، وتتولى المجموعة المالية هيرميس ترتيب طرح فوري، فيما ينتهى الطرح العام يوم الاثنين 5 أغسطس المقبل، كما تبلغ عدد الأسهم المراد بيعها بالطرح العام نحو 35 مليون سهم .

وتوقعت “فوري” أن يبدأ التداول على أسهم الشركة بالبورصة في 8 من أغسطس المقبل بعد نيل موافقة جهات سوق المال.

وأعلنت هيرميس التي تتولى ترويج العملية والتغطية والتنسيق، أن الإدراج يشمل طرحًا خاصًّا للمستثمرين الأجانب وطرحًا عامًّا للمستثمرين الأفراد بمصر.

وسيكون المستثمرين الأجانب من المؤسسات خارج الولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان وسيكون كلا الطرحين العام والخاص بذات السعر.

ويملك شركة فوري 5 صناديق استثمار محلية وأجنبية وعربية وتستحوذ الإدارة والموظفون على 8% بأسهم الشركة.

ويبلغ رأسمال شركة فورى 353.652 مليون جنيه (21.37 مليون دولار) موزعًا على 707.304 مليون سهم بقيمة اسمية 0.50 جنيه للسهم.

وتعد فوري التي أسسها خبير التكنولوجيا أشرف صبرى عام 2008، أول شركة رائدة في صناعة شبكات المدفوعات الإلكترونية.

واستهدفت فورى إدخال نظام مدفوعات الفواتير إلكترونيًا فى مصر، لتيسير عمليات الدفع فى سوق تنمو بسرعة وقوة.

وتقدم شركة “فورى” خدمات مالية للمستهلكين والشركات لسداد الفواتير ودفع ثمن المشتريات والخدمات باستعمال قنوات متعددة.

وتضم هذه القنوات شبكات الأونلاين وماكينات الصرافة ومحافظ الموبايلات، كما توفر لهم خيارات الدفع الديجيتال في البنوك .