«شرين كار» تفتتح صالة عرض جديدة لـ«هيونداى»

بحى مصر الجديدة خلال النصف الثانى من 2022

«شرين كار» تفتتح صالة عرض جديدة لـ«هيونداى»
المال - خاص

المال - خاص

10:23 ص, الثلاثاء, 22 فبراير 22

تعتزم شركة «شرين كار»، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية «هيونداى، شيرى، هافال، وشانجان» فى مصر، افتتاح صالة عرض مستقلة لـ«هيونداي» – على مساحة 430 مترا مربعا فى حى مصر الجديدة خلال النصف الثانى من العام الحالى.

قال أشرف عبد المنعم رئيس الشركة لـ«المال»، إن الفترة الحالية تشهد وضع اللمسات النهائية الخاصة بتجهيز صالة العرض الجديدة لسيارات «هيونداي» باستثمارات ستصل إلى 40 مليون جنيه.

وأضاف عبد المنعم أن شركته تتبنى خطة توسعية لعام 2022 ترتكز على افتتاح صالات العرض المستقلة للعلامات التجارية التى تشهد انتشارًا داخل السوق المحلية ومن أبرزها «هيونداى» التىى تمكنت من زيادة حصتها السوقية من مبيعات سيارات الركوب فى مصر خلال الفترة الماضية.

وتوقع أن تشهد مبيعات سيارات «هيونداي» فى مصر نموًا خلال الفترة المقبلة؛ وتزامنًا مع قيام وكيلها المحلى ممثلا فى مجموعة «غبور أوتو» بطرح الطرازات والموديلات الجديدة داخل السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

كانت مجموعة «جى بى غبور أوتو» أعلنت الأسبوع الماضى عن طرح أحدث طرازات الصانع الكورى «هيونداى i10» التى تم تقديمها عبر فئتين بأسعار تبدأ من 215 إلى 225 ألف جنيه داخل السوق المحلية.

وينتمى طراز «هيونداى i10» لفئة السيارات الهاتشباك، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1200 سى سى، ينتج قوة قدرها 84 “حصان”، عزم أقصى للدوران 117 نيوتن/ متر، متصل بناقل خماسى السرعات «أوتوماتيك».

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تصدرت العلامة الكورية «هيونداي» مبيعات سيارات الركوب فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية %11.6 بإجمالى نحو 24 ألفًا و850 مركبة، من إجمالى نتائج أعمال القطاع خلال العام الماضى.

فى سياق آخر، أوضح عبد المنعم أن سوق السيارات ستشهد منافسة شرسة خلال الفترة المقبلة خاصة مع دخول الماركات التجارية الجديدة لسباق المنافسة وقيام وكلائها المحليين بطرح طرازاتهم الجديدة التى ستسهم فى زيادة أعداد المركبات المعروضة محليًا.

تابع: أن نجاح طرح أى علامة جديدة يتوقف على مجموعة من العوامل الرئيسية ومن أبرزها العامل السعرى للطرازات التى سيتم طرحها محليًا، إضافة إلى خطط الوكلاء فى قطاع خدمات ما بعد البيع والصيانة ومستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

يذكر أن مبيعات السيارات فى مصر شهدت نموًا بنسبة %25.7 لتصل إلى 290 ألفًا و846 مركبة خلال العام الماضى، مقابل 231 ألفًا و238 وحدة فى 2020.