«شرين كار»«تفتتح صـالة عـرض مستقلة لـ«شيفروليه»

بمنطقة النزهة

«شرين كار»«تفتتح صـالة عـرض مستقلة لـ«شيفروليه»
أحمد عوض

أحمد عوض

6:40 ص, الأربعاء, 30 يونيو 21

افتتحت شركة «شرين كار» الموزع المعتمد للعلامات التجارية «شيفروليه، وإم جى، وأوبل، وهيونداى، وشيرى، ومازدا، وشانجان» فى مصر، صالة عرض مستقلة للعلامة التجارية «شيفروليه» بمنطقة النزهة ضمن فرع جديد يشمل أيضًا صالة عرض للعلامة الصينية إم جي؛ سيجرى تدشينها فى وقت لاحق.

من جهته، قال أشرف عبد المنعم، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الفرع الجديد تم تصميمه على أحدث المعايير والمواصفات المعتمدة من جانب الصانع الأمريكى «شيفروليه» بالتعاون مع شركتى «جنرال موتورز» و«المنصور للسيارات» الوكيل المحلى للعلامة التجارية فى مصر.

وأضاف عبد المنعم أن تلك الخطوة تأتى فى إطار الخطة التوسعية التى تنفذها «شرين كار» التى تعتمد على الانتشار فى مختلف المناطق، والعمل على تلبية متطلبات السوق المحلية من طرزات «شيفروليه».

وأشار إلى أن شركته قررت تقديم مجموعة من العروض والتسهيلات والبرامج التمويلية الميسرة للعملاء بالتعاون مع عدد من البنوك بمناسبة افتتاح الفرع الجديد.

وأوضح أن «شرين كار» قامت بتدشين صالة عرضة مستقلة لـ«شيفروليه» تزامنًا مع انتشار العلامة التجارية داخل السوق المحلية، بالإضافة إلى اتساع حصتها السوقية من مبيعات السيارات بمختلف فئاتها.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تشهد مبيعات سيارات «شيفروليه» نموًا فى مصر خلال الأشهر المقبلة؛ على خلفية تزايد حجم الطلب عليها من جانب المستهلكين، بالإضافة إلى تعددية الفئات والطرازات المطروحة محليًا والتى تتناسب مع مختلف الشرائح.

فى ذات السياق، أوضح طارق العنانى، مدير مبيعات الشركة، أن الفرع الجديد يأتى ضمن استراتيجية «شيرين كار» التى تعتمد على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للعملاء ولاسيما التوسع فى مختلف المناطق.

وذكر أن الفرع الجديد قد تم تخصيصه لإقامة صالتى عرض للعلامتين التجاريتين «شيفروليه» و«إم جي» بقيمة استثمارية بلغت 50 مليون جنيه، موضحا أن الشركة بصدد إفتتاح فرعًا آخر للعلامة الألمانية «أوبل» بمنطقة مصر الجديدة خلال الأشهر المقبلة.

بحسب التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تصدرت العلامة الأمريكية «شيفروليه» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع السيارات بمختلف فئاتها «الملاكى، والأتوبيسات، والشاحنات»، بعدما استحوذت على حصة سوقية %18.8 بإجمالى بيع 17.1 ألف مركبة، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

كانت المبيعات الإجمالية للسيارات فى السوق المحلية شهدت – نموًا- بنسبة %47.5 لتصل إلى 91.2 ألف مركبة، خلال الفترة من يناير حتى أبريل الماضى، مقارنة بنحو 61.8 ألف وحدة خلال الفترة المقابلة من 2020.

يذكر أن «شيفروليه» جاءت فى صدارة الماركات التجارية المرخصة فى قطاع السيارات بمختلف فئاتها، بإجمالى 3305 مركبة فى مختلف وحدات المرور، خلال شهر مايو الماضى.

وبلغ إجمالى عدد سيارات الركوب «الملاكي» المرخصة بوحدات المرور، نحو 37 ألفًا و331 مركبة خلال الشهر الماضى.