شريف حشمت يعتذر عن خوض انتخابات اتحاد الأوراق المالية

ووفقاً للائحة اتحاد الأوراق المالية، يضم مجلس الإدارة 9 أعضاء، من بينهم رئيس المجلس.

شريف حشمت يعتذر عن خوض انتخابات اتحاد الأوراق المالية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

12:01 م, الأربعاء, 11 مارس 20

كشف شريف حشمت العضو المنتدب لشركة أرقام لتداول الأوراق المالية عن أنه سيتقدم باعتذار اليوم الأربعاء للجنة التأسيسية لاتحاد الأوراق المالية عن عدم خوضة لانتخابات الاتحاد المنتظرة.

وأضاف حشمت: “المرشحون الآخرون لديهم خبرات كبيرة في المجال وقادرون على النهوض بالسوق وسنقدم لهم الدعم ونتمنى أن يكون للاتحاد دور كبير في حل مشكلات السوق”.

وأعلنت اللجنة التاسيسية للاتحاد الأسبوع الماضي عن قبول أوراق “حشمت” لخوض الانتخابات على مقعد مجلس إدارة الاتحاد عن نشاط الاشتراك في تأسيس الشركات القابضة وترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية.

وأعلن سليمان نظمي، رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد المصري للأوراق المالية، الأسبوع الماضي عن القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات على مقاعد عضوية مجلس إدارة الاتحاد، وذلك عقب انتهاء عمليات فرز الأوراق.

ويتنافس على مقعد نشاط الإشتراك في تأسيس الشركات القابضة وترويج وتغطية الإكتتاب في الأوراق المالية، 5 مرشحون، وهما مصطفى جاد مسؤل قطاع الترويج وتغطية الإكتتابات بالمجموعة المالية “هيرمس”، وإيمن الصاوي الرئيس التنفيذي بشركة “ثروة كابيتال” ومحمد ماهر الرئيس التنفيذي بشركة “برايم” القابضة للإستثمارات المالية، ومحمود شعبان رئيس مجلس إدارة شركة “جذور” القابضة للإستثمارات المالية، فضلا عن شريف حشمت قبل أن ينسحب.

ووفقاً للائحة اتحاد الأوراق المالية، يضم مجلس الإدارة 9 أعضاء، من بينهم رئيس المجلس الذى سيجرى انتخابه، ويشترط ألا يكون تنفيذياً بأى شركة أوراق مالية.

وتتوزع العضوية على عدة فئات بواقع 2 عن نشاط السمسرة فى الأوراق المالية، و2 لشركات إدارة الأصول والمحافظ، وممثل عن نشاط الاشتراك فى تأسيس الشركات القابضة وترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية، وممثل عن نشاط الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية وأمناء الحفظ، و3 مستقلين من ذوى الخبرة، على أن يراعى فى اختيارهم التمثيل النسبى للفئات المشار إليها فى البنود المذكورة.

ويتنافس كلاً من خليل البواب الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب بشركة “مصر المالية”، وعمرو أبو العنين العضو المنتدب ورئيس قطاع إدارة الأصول بمجموعة “سي آي كابيتال”، وعلاء سبع الشريك والمؤسس بمجموعة بي بي أي بارتنرز، وداليا شفيق مدير قطاع الأسهم بإدارة الأصول بشركة “بلتون المالية القابضة” على مقعدى إدارة الصناديق المحافظ والإستثمار المباشر وآخرى.

وعن مقعدي نشاط السمسرة في الأوراق المالية يتنافس 6 مرشحون على المقعدين، ويتضمنا كلا من ومحمد عبدالله نائب رئيس شركة “أكيومن” لتداول الأوراق المالية، ومصطفى فوزي رئيس مجلس إدارة شركة “بايونيرز” لتداول الأوراق المالية ومحمد كمال رئيس قسم المؤسسات بشركة “رواد” لتداول الأوراق المالية .

كما تتضمن قائمة مرشحي السمسرة أيضًا وائل عنبة رئيس مجلس الإدارة بشركة “الأوائل” للإستشارات المالية، وأحمد سعد عماره رئيس مجلس الشركة السعودية للسمسرة الأوراق، ورانيا يعقوب رئيس مجلس إدارة شركة “كايرو ثري واي” لتداول الأوراق المالية .

وعلى مقعد نشاط أمناء الحفظ والقيد المركزي فقد ترشح أحمد إكرام نائب مدير عام البنك المصري الخليجي منفردًا ليفوز بالتذكية.

وعن الـ3 مقاعد المستقلين من ذو الخبرة ينافس 4 مرشحون يتضمنا كلاً من أشرف سالمان وزير الإستثمار السابق والعضو المنتدب بشركة “أور كابيتال”، وعصام خليفه خبير أسواق المال، إلي جانب محمد طارق إبراهيم المحاسب القانوني، والمحامي أحمد سعد الدين أبو هندية .