شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» تقتنص 40% من مبيعات هواتف «سامسونج» خلال أغسطس (جراف)

شريحة «3 - 4 آلاف جنيه» في المركز الثاني بحصة سوقية 15%

شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» تقتنص 40% من مبيعات هواتف «سامسونج» خلال أغسطس (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

6:30 م, الخميس, 11 نوفمبر 21

رصدت «المال» الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف «سامسونج» في مصر خلال شهر أغسطس الماضى؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «».

استحوذت الشريحة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات هواتف «سامسونج» فى مصر بنسبة 40%، من إجمالى مبيعاتها التى بلغت 466 ألف جهاز خلال تلك الفترة.

وجاءت الفئة السعرية للهواتف المحمولة التى تتراوح بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 15%.

وحلت شريحتي «1000 – 2000 آلاف جنيه» و «5 – 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الثالثة والرابعة – على التوالى- مسجلتا حصة سوقية 14% لكل منهما، من إجمالى مبيعات هواتف «سامسونج» في مصر.

وتمركزت الفئة السعرية للهواتف التى تتراوح بين «7 إلى 10 آلاف» في المرتبة الخامسة بحصة سوقية 7%، تبعتها شريحة الهواتف التى تتدول أسعارها بين «4 إلى 5 آلاف» في المركز السادس بحصة بلغت 6%.

وحصدت الفئة السعرية «10 آلاف جنيه فاعلى» المرتبة السابعة بقائمة الشرائح الأكثر مبيعًا لهواتف «سامسونج» في مصر، مسجلة حصة سوقية 4%، من إجمالى مبيعاتها خلال تلك الفترة.

بحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» مبيعات هواتف المحمول في مصر، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 32.7% من إجمالي نتائج أعمال القطاع خلال أغسطس الماضى.

يذكر أن مبيعات المحمول فى مصر شهدت – ارتفاعًا – بنسبة 9% لتصل إلى مليون و427 ألف جهاز خلال أغسطس الماضى، مقارنة بنحو مليون و314 ألف وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.