شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» تتصدر مبيعات هواتف «ريدمي» في مصر خلال أغسطس الماضى (جراف)

شريحة «3 - 4 آلاف جنيه» في المركز الثاني بحصة سوقية 31%

شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» تتصدر مبيعات هواتف «ريدمي» في مصر خلال أغسطس الماضى (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

12:36 م, الأربعاء, 10 نوفمبر 21

رصدت “المال” الشرائح السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة التجارية «ريدمي» فى مصر خلال شهر أغسطس الماضى؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية ««».

اعتلت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» صدارة مبيعات هواتف «ريدمي» بعدما استحوذت على حصة سوقية 41% من إجمالى مبيعاتها البالغة 198 ألف جهاز، خلال تلك الفترة.

وحلت الشريحة السعرية التى تتراوح بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية بحصة سوقية 31%، تبعتها الفئة السعرية للهواتف التى تتداول بين«4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 15%.

وتمركزت شريحة «1000 إلى 2000 جنيه» في المرتبة الرابعة بقائمة الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف «ريدمي» في مصر مسجلة حصة سوقية 11%، من إجمالى مبيعات الصانع الصيني.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية البالغة 2% على الفئات السعرية الأخرى المطروحة من هواتف «ريدمى» داخل السوق المحلية، خلال أغسطس الماضى.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تمركزت «ريدمي» في المرتبة الثالثة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول فى مصر مسجلة حصة سوقية 13.9%، من إجمالى نتائج أعمال القطاع التى بلغت 1.4 مليون جهاز، خلال الشهر الماضي.

يذكر أن مبيعات المحمول فى مصر شهدت – نموًا – بنسبة 9% لتصل إلى 1.4 مليون جهاز خلال أغسطس الماضى، مقارنة بنحو مليون و314 ألف وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.