شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» تتصدر مبيعات هواتف «أوبو» في مصر خلال أبريل (جراف)

بحصة سوقية 46%

شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» تتصدر مبيعات هواتف «أوبو» في مصر خلال أبريل (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

10:49 ص, الأثنين, 28 يونيو 21

رصدت «المال» تطور مبيعات هواتف العلامة الصينية «أوبو» في مصر خلال شهر أبريل الماضى، استنادًا إلى البيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

تصدرت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» الشرائح الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة الصينية «أوبو» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 46% من إجمالى مبيعاتها البالغة 353 ألف جهاز، خلال تلك الفترة.

وجاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «5 إلى 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 18%، تبعتها الفئة السعرية التى تتراوح بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 17%.

وحلت الفئة السعرية «4 – 5 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية قدرها 10%، من إجمالى مبيعات الصانع الصيني في مصر.

وحصدت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «1000 – 2000 جنيه» المرتبة الخامسة مسجلة حصة سوقية 7%، من إجمالي مبيعات هواتف «أوبو» في السوق المحلية.

وتمركزت الفئة السعرية للهواتف «7-10 آلاف جنيه» فى المرتبة السابعة بقائمة مبيعات هواتف «أوبو» في مصر، مسجلة حصة سوقية 3% في السوق المحلية خلال أبريل الماضي.

يذكر أن العلامة الصينية «أوبو» تمركزت في المرتبة الثانية بقائمة مبيعات في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 27.1% من إجمالي نتائج أعمال القطاع، خلال أبريل الماضى.