شريحة «2-3 آلاف جنيه» تتصدر مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال نوفمبر 2021 (جراف)

تتصدرها شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» بحصة سوقية 37%

شريحة «2-3 آلاف جنيه» تتصدر مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال نوفمبر 2021 (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

10:26 ص, الثلاثاء, 18 يناير 22

تصدرت شريحة الهواتف السعرية التي تتداول بين «2 و3 آلاف جنيه» مبيعات هواتف المحمول في مصر بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها 37%، من إجمالي مبيعات القطاع خلال نوفمبر الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «»، جاءت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «3 – 4 آلاف جنيه» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 18%، تلتها الفئة السعرية لأجهزة «سمارت فون» التي تتداول بين «1000 – 2000 جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 14% من إجمالي المبيعات.

وحلت الشريحة السعرية للهواتف التي تتراوح بين «4 – 5 آلاف جنيه» و«5 – 7 آلاف جنيه» في المرتبة الرابعة والخامسة – على التوالي – مسجلتا حصة سوقية 11% – لكل منهما- خلال تلك الفترة.

وتمركزت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين «7 – 10 آلاف جنيه» في المرتبة السادسة بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لأجهزة «سمارت فون» مسجلة حصة سوقية 5%، تبعتها الفئة السعرية «10 آلاف فاعلي» في المركز السابع بحصة بلغت 4% من إجمالى مبيعات القطاع.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تستحوذ على 42% من مبيعات هواتف «سامسونج» في مصر

اعتلت الشريحة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» صدارة مبيعات هواتف العلامة الكورية «سامسونج» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 46% من إجمالى مبيعاتها البالغة 428 ألف جهاز، خلال شهر نوفمبر الماضى.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت شريحتي الهواتف التى تتداول بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» و«7 إلى 10 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية والثالثة مسجلتا حصة سوقية 12% – لكل منهما-.

وحلت شريحتي الهواتف التى تتداول بين «5 – 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية 10% من إجمالى مبيعات الصانع الكوري في مصر خلال تلك الفترة.

وتمركزت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «4 إلى 5 آلاف» في المرتبة الخامسة مسجله حصة سوقية 8%، تلتها الفئة السعرية «1000 – 2000 جنيه» في المركز السادس بحصة بلغت 7%.

وحصدت الفئة السعرية «10 آلاف جنيه فاعلى» فى المرتبة السابعة بقائمة الشرائح السعرية الأكثر مبيعا لهواتف «سامسونج» في مصر مسجلة حصة سوقية 6%، من إجمالى المبيعات.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تتصدر مبيعات هواتف «أوبو» خلال نوفمبر 2021

تصدرت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» مبيعات هواتف «أوبو» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 32% من إجمالى مبيعاتها البالغة 357 ألف جهاز، خلال تلك الفترة.

وجاءت شريحتي الهواتف السعرية التى تتداول بين «3 – 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية بحصة سوقية 25%، تلتها الفئة السعرية «5 – 7 آلاف جنيه»في المركز الثالث بحصة بلغت 24% من إجمالى مبيعات الصانع الصيني في مصر.

وحلت الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بقائمة الفئات السعرية الأكثر مبيعًا لهواتف «أوبو» فى مصر، بعدما تمكنت من تسجيل حصة سوقية 15% خلال تلك الفترة.

وحصدت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «7 – 10 آلاف جنيه» في المرتبة الخامسة مستحوذة على حصة سوقية 3%، من إجمالى مبيعات العلامة الصينية «أوبو» في مصر.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية على الشرائح الأخرى من هواتف «أوبو» البالغة نحو 1%، من إجمالى مبيعات هواتف المحمول المنتمية للعلامة الصينية «أوبو» في مصر خلال شهر نوفمبر الماضى.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تتصدر مبيعات هواتف «ريدمي»

تصدرت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» مبيعات هواتف العلامة الصينية «ريدمي»، بعدما استحوذت على حصة سوقية 36% من إجمالى مبيعاتها البالغة 188 ألف جهاز، خلال شهر نوفمبر الماضى.

وجاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية بحصة سوقية 34%، من إجمالى مبيعات الصانع الصينى فى مصر.

حصدت شريحتي الهواتف التى تتداول بين «1000 إلى 2000 جنيه» وفئة «4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المرتبة الثالثة والرابعة مسجلتا حصة سوقية 14 – لكل منهما-.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية البالغة 2% على الشرائح الأخرى المطروحة من هواتف «ريدمي» المطروحة داخل السوق المحلية خلال نوفمبر الماضى.

شريحة «1000 – 2000 جنيه» تهيمن على مبيعات هواتف «إنفينيكس» في مصر

تصدرت الشريحة السعرية «1000 – 2000 جنيه» مبيعات هواتف العلامة الصينية «إنفينيكس» فى مصر، بعدما هيمنت على الحصة السوقية الأكبر من مبيعاتها بنسبة بلغت 69% من إجمالى حجم أعمالها البالغة 98 ألف جهاز خلال شهر نوفمبر الماضى.

بحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «2 إلى 3 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لهواتف «إنفينيكس» مسجلة حصة سوقية 25% من إجمالى مبيعاتها.

وحلت الفئة السعرية «3 – 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية 5%، من إجمالي مبيعات هواتف المحمول المنتمية للعلامة الصينية «إنفنينيكس» في مصر.

فيما توزعت باقى الحصص السوقية البالغة 1% على الفئات السعرية الأخرى من مبيعات هواتف المحمول المنتمية للعلامة الصينية «إنفنينيكس» في مصر خلال شهر نوفمبر من العام الماضى.

شريحة «2 – 3 آلاف جنيه» تقود مبيعات هواتف «ريلمي»

تصدرت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» مبيعات هواتف العلامة الصينية «ريلمي» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 57% من إجمالى مبيعاتها البالغة 124 ألف جهاز خلال شهر نوفمبر الماضى.

بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «1000 إلى 2000 جنيه» فى المرتبة الثانية بقائمة الفئات الأكثر مبيعا لهواتف “ريلمي” مسجلة حصة سوقية 23%، تبعتها الفئة السعرية التى تتراوح بين «4 إلى 5 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 12%.

وحلت الفئة السعرية «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بحصة سوقية 6%، تبعتها شريحة «5 – 7 آلاف جنيه» في المركز الخامس بحصة قدرها 2% من إجمالى مبيعات هواتف المحمول المنتمية للعلامة الصينية في مصر.