شركتان فرنسية ويابانية ضمن مشترى كراسة شروط مزايدة «الصوت والضوء»

3 ديسمبر موعد تقديم وفتح المظاريف الفنية والمالية

شركتان فرنسية ويابانية ضمن مشترى كراسة شروط مزايدة «الصوت والضوء»
دعاء محمود

دعاء محمود

10:20 ص, الأحد, 22 نوفمبر 20

قال محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصوت والضوء، التابعة لقطاع الأعمال العام، إن 5 كيانات قامت بشراء كراسة شروط مزايدة تطوير والمشاركة فى إدارة عروض الصوت والضوء فى منطقة الأهرامات، من بينها شركة فرنسية لها توكيل فى مصر، وأخرى يابانية لديها شراكة مع إحدى الكيانات المصرية.

وأضاف عبد العزيز لـ«المال» أن 4 شركات فقط حضرت جلسة الاستفسارات، مشيراً إلى أن موعد تقديم العروض الفنية والمالية يوم 3 ديسمبر المقبل، على أن يكون فتح المظاريف فى اليوم نفسه.

وكشفت «المال» خلال الشهر الماضى من مصادر مطلعة عن أنه من بين الشركات التى اشترت كراسة شروط المزايدة، أوراسكوم للاستثمار وحسن علام وسيراج العاملة فى مجال الإضاءة.

وكانت شركة مصر للصوت والضوء، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، أعلنت نهاية سبتمبر الماضى، عن دعوة الشركات للمنافسة على المشروع بتقديم عرضين فنى ومالى، وشراء كراسة شروط بسعر 10 آلاف جنيه أو ما يعادلها بالدولار.

وفتحت الشركة الباب لشراء كراسة شروط المشروع اعتبارًا من 4 أكتوبر الماضي، على أن يرافق العرض المالى والفنى تأمين ابتدائى بقيمة 5 ملايين جنيه أو ما يعادلها بالدولار.

وقالت وزارة قطاع الأعمال إن مزايدة الصوت والضوء تأتى فى إطار برنامج إدارة الأصول والاستثمارات المملوكة لشركات الوزارة، وأن عقد المشاركة لمدة 15 سنة تجدد لمدة مماثلة باتفاق الطرفين، وذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار.

وأكدت أن ذلك يأتى فى إطار الحرص على تطوير وتحديث الخدمات المقدمة لزائرى منطقة الأهرامات، والارتقاء بها من أجل زيادة أعداد زائريها بصفة خاصة والسائحين إلى مصر بصفة عامة، وزيادة عوائد الدولة مستقبلًا كنتيجة لذلك، من خلال تطوير الخدمات باعتبار ذلك المعلم من عجائب الدنيا السبع.

توقعات ببدء إنتاجها الفعلى بنهاية العام المقبل