‏شركة UTP تعتزم إصدار برنامج يمنح القروض البنكية بالذكاء الاصطناعى

بالشراكة مع «بلورينج »القبرصية

‏شركة UTP تعتزم إصدار برنامج يمنح القروض البنكية بالذكاء الاصطناعى
المال - خاص

المال - خاص

12:17 م, الأربعاء, 24 أبريل 24

تعتزم شركة UTP المتخصصة فى تقديم الحلول الرقمية والتكنولوجية إطلاق برنامج باستخدام الذكاء الاصطناعي للقطاع المصرفى ، بالشراكة مع «بلورينج» القبرصية للحلول التقنية.

كشف المهندس محمد عبد الباقى الرئيس التنفيذى للشركة فى تصريحات خاصة لـ«المال» أنها تعتزم إطلاق برنامج يسهم فى تيسير منظومة منح القروض للعملاء، بالاعتماد على تكنولوجيا وخوارزميات الذكاء الاصطناعى ،ودراسة الملاءة المالية للعملاء. 

وأضاف عبد الباقى أن الشراكة تأتى فى إطار العمل على الاستفادة والتكامل مع الجانب القبرصى، لاسيما وأن الأخير يتمتع بخبرات كبيرة فى مجال التحول الرقمى. 

وأوضح عبد الباقى أن النموذج الجديد سيسهم فى اختصار منح القروض للعملاء، مبينا أن شركته تستهدف إتاحته للعديد من البنوك العاملة فى السوق المحلية الحكومية منها والخاصة. 

وأشار الى أن شركته تمتلك قاعدة من كبار العملاء فى السوق المصرية تصل إلى 117 عميلًا، مبينا أنها قدمت أنظمتها الرقمية لبنوك منها «التجارى الدولى» و«العربى الإفريقى» و«تنمية الصادرات». 

وأشار إلى أن شركته تقدم حلولها الرقمية والتكنولوجية لقاعدة عملاء تتواجد فى عدة دول منها الأردن وليبيا، لافتا إلى أنها تخطط للتوسع فى أماكن أخرى خلال المرحلة المقبلة. 

جدير بالذكر أن شركة  UTP تم تأسيسها فى عام 2011 ، وتعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات وأنظمة التحول الرقمى، ولديها شراكات مع العديد من الكيانات العالمية وعلى رأسها «أوراكل» للأنظمة والحلول. 

وتعمل شركة «بلورينج» فى مجال أنظمة التحول الرقمى وتقديم الذكاء الاصطناعى للقطاع المصرفى.