شركة «SK Hynix» تبدأ إنتاج ذاكرة «DRAM» المحمولة بأكبر سعة

يعمل أحدث DRAM الخاص بالشركة بسرعة 6,400 ميجابت في الثانية

شركة «SK Hynix» تبدأ إنتاج ذاكرة «DRAM» المحمولة بأكبر سعة
أحمد فراج

أحمد فراج

1:23 م, الأثنين, 8 مارس 21

أعلنت شركة إس كي هاينكس SK Hynix، ثاني أكبر شركة لتصنيع الرقائق في كوريا، اليوم الإثنين، أنها بدأت الإنتاج الضخم لذاكرة DRAM المحمولة التي توفر أكبر سعة في الصناعة، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت SK Hynix إن معدل بيانات مزدوج منخفض الطاقة (LPDDR) 5 بسعة 18 جيجابايت، قيد الإنتاج الضخم، مضيفة أنها قدمت منتجاتها الأولى إلى هاتف الألعاب الذكي لـ أسوس.

أحدث رقائق SK Hynix ستكون مثالية للهواتف الذكية المتميزة لدعم الألعاب ومقاطع الفيديو عالية الدقة.

وأوضحت SK Hynix ، أكبر منتج لـ DRAM في العالم ، إن أحدث رقائقها ستكون مثالية للهواتف الذكية المتميزة لدعم الألعاب ومقاطع الفيديو عالية الدقة، وتتوقع الشركة أن يتوسع تطبيق المنتج بشكل أكبر، بما في ذلك في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقالت SK Hynix “هذا المنتج سيحسن سرعة المعالجة وجودة الصورة من خلال توسيع مساحة تخزين البيانات المؤقتة، حيث تزداد السعة مقارنة بمنتج 16 جيجابايت السابق.

يعمل أحدث DRAM الخاص بالشركة بسرعة تصل إلى 6,400 ميجابت في الثانية

ويعمل أحدث DRAM الخاص بالشركة بسرعة تصل إلى 6,400 ميجابت في الثانية، أي أسرع بـ حوالي 20% من DRAM المحمول المستخدم للهواتف الذكية الحالية. وسرعة البيانات قادرة على نقل 10 أفلام بدقة عالية تصل إلى 5 جيجا بايت في الثانية.

يمثل الطلب على DRAM من نوع LPDDR5 حاليا حوالي 10% من سوق DRAM المحمول بأكمله

وفقا لباحث السوق Omdia، يمثل الطلب على DRAM من نوع LPDDR5 حاليا حوالي 10% من سوق DRAM المحمول بأكمله، ولكن من المقدر أن تزيد الحصة إلى أكثر من 50% بحلول عام 2023.

يشار إلى أن SK Hynix كانت قد أعلنت عن أرباح قوية للربع الأخير من العام الماضي بفضل الطلب القوي على رقائق الهاتف المحمول وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.

سجلت SK Hynix ربحا صافيا قدره 1.76 تريليون 1.6 مليار دولار فى الربع الأخير

وسجلت SK Hynix ربحا صافيا قدره 1.76 تريليون وون (1.6 مليار دولار) خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من عام 2020، متحولة من خسارة قدرها 125.6 مليار وون في نفس الفترة من عام 2019.

وقالت ثاني أكبر منتج لـ دي رام (DRAM) في العالم إن أرباحها التشغيلية للربع الأخير ارتفعت أكثر من خمسة أضعاف لتصل إلى 965.9 مليار وون مقارنة بنفس الفترة من عام 2019. وزادت الإيرادات بنسبة 15% على أساس سنوي لتصل إلى 7.96 تريليون وون.

وقالت SK Hynix “على الرغم من تراجع الإيرادات بسبب انخفاض الأسعار وضعف الدولار، فقد حققت الشركة ارتفاعا في أرباحها التشغيلية بنسبة 298% على أساس سنوي من خلال الاستجابة النشطة للطلب القوي على الجوال من الربع الثالث.”

وأعلنت الشركة أن صافي ربحها بلغ 4.75 تريليون وون في عام 2020، بزيادة قدرها 136.9% عن عام 2019.

وبلغت أرباحها التشغيلية 5.01 تريليون وون في العام الماضي، مقارنة بـ 2.71 تريليون وون عن العام الذي سبقه. وارتفعت مبيعاتها السنوية بنسبة 18.2% لتصل إلى 31.9 تريليون وون.

وقال “نو جونغ-وو”، رئيس مركز الشركة في إس كي هاينكس، “بسبب الجائحة والنزاعات التجارية المتصاعدة في العام الماضي، أظهر سوق الذاكرة اتجاها بطيئا.”

وأضاف “قامت الشركة بتوسيع حصتها في سوق الخوادم بناء على قدرتها التنافسية النوعية، مما أدى إلى زيادة الإيرادات والأرباح التشغيلية بنسبة 18% و 84% على التوالي مقارنة بالعام الذي سبقه.”

بالنسبة لسوق الدي رام لهذا العام، توقعت إس كي هاينكس أن يزداد الطلب على منتجات الخوادم بفضل الاستثمار في مراكز البيانات الجديدة من قبل الشركات العالمية.

أما بالنسبة لسوق فلاش NAND، قدرت الشركة أن اتجاه السوق سيبدأ في التعافي في النصف الثاني من هذا العام، مضيفة أنه سيتم حل مستويات المخزون المرتفعة عبر النظام البيئي خلال النصف الأول.

وفي الوقت نفسه، أعلنت الشركة عن توزيع أرباح للسهم بقيمة 1,170 وون.