شركة «MTI» تحصل على توزيع هواتف «سيكو» و«لافا»

مع بدء توريد كميات أولية لجس نبض السوق

شركة «MTI» تحصل على توزيع هواتف «سيكو» و«لافا»
المال - خاص

المال - خاص

12:39 ص, الخميس, 18 يونيو 20

حصلت شركة “إم إم جروب” للصناعة والتجارة العالمية “MTI” على حقوق توزيع وتسويق أجهزة هواتف “سيكو المصرية، ولافا الهندية” في السوق المحلية.

قال أشرف الغنام، مدير علاقات المستثمرين فى إم إم جروب، إنه تقرر بدء توزيع هواتف “سيكو، ولافا” لمختلف الشرائح السعرية منذ بداية يونيو الحالي، موضحَا أن الشركة بدأت جس نبض السوق من خلال طرح كميات محدودة من موديلات العلامتين التجاريتين.

وأكد الغنام، لـ”المال”، أن شركته تدرس تحديد خطط ومستهدفات “MTI” في عمليات التوزيع والمبيعات المستهدفة، خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وأشار إلى أن MTI تسير نحو التوسع في تقديم أجهزة الهواتف المحمولة، وبالأخص “الشريحة الاقتصادية” التى تمثل النصيب الأكبر من إجمالى مبيعات القطاع.

وأكد أن الشركة لديها رؤية ايجابية حول تقديم الهواتف المحمولة الجديدة من “سيكو” على خلفية إنتاجها محليًّا، التي ستسهم في القدرة على تلبية متطلبات السوق المحلية دون كميات محددة- على حد تقديره.

يشار إلى أن «mti» موزع رسمي معتمد «official distributor» للهواتف المحمولة للعلامات التجارية “سامسونج الكورية، وهواوي الصينية، ونوكيا الفنلندية” في مصر.

في السياق نفسه قالت مصادر داخل سوق المحمول، لـ”المال”، إن “إم إم جروب لديها نظرة إيجابية تجاه نمو مبيعات سوق المحمول رغم انخفاض عائدات النشاط في الربع الأول من 2020 بنسبة بلغت 33% تزامنًا مع بدء انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر أن “mti” تستند في رؤيتها التفاؤلية إلى بدء تحسن الطلب خلال الربع الثاني من الربع الثاني على أجهزة هواتف هواوي الصينية مع استمرار طرح كل من سامسونج ونوكيا لموديلات جديدة بأسعار أكثر تنافسية، مقارنة بالشركات الأخرى.

وتعد إم إم جروب» إحدى شركات التوزيع المصرية، وتمتلك أكثر من 40 ألف منفذ بيع، وتقوم بأنشطة متنوعة في مختلف القطاعات “الأجهزة الكهربائية، والإلكترونية، والاتصالات، والسيارات، والمواسير، والجرارات، والهواتف المحمولة”.

وبحسب تقرير مؤسسة الأبحاث التسويقية “GFK” سجلت في مصر ارتفاعًا بنسبة 8% رغم أزمة فيروس كورونا، لتصل إلى 3 ملايين و529 ألف جهاز بقيمة 649.1 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ3 ملايين و257 ألف جهاز بقيمة 522.8 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

محمود جمال وأحمد عوض