شركة MSC تستحوذ على سفينتي حاويات باستثمارات 330 مليون دولار

ويتوقع المحللون في شركة Alphaliner أن تصبح حصة MSC في السوق مساوية لحصة شركتي Maersk وHapag-Lloyd مجتمعتين عند إطلاق شركة Gemini في أوائل العام المقبل

شركة MSC تستحوذ على سفينتي حاويات باستثمارات 330 مليون دولار
أماني العزازي

أماني العزازي

1:42 م, الخميس, 11 يوليو 24

حصلت شركة إم.إس.سي على عقود جديدة لشراء سفينتين شحن بسعة 14 ألف حاوية نمطية في حوض بناء السفن جيانجنان بالصين في صفقة تزيد قيمتها الإجمالية عن 330 مليون دولار. واستحوذت شركة Mediterranean Shipping Co (MSC) من شركة BAL Container Line. على السفينتن

والتى سبق وأن طلبت شركة BAL المسجلة في هونج كونج شراء السفينتين في يونيو 2022، وبالفعل تم سداد الدفعات الأولى بقيمة 84.3 مليون دولار. وستحصل الشركة على 133.3 مليون دولار من شركة MSC، لتحتفظ بنحو 49 مليون دولار في هذه العملية، بينما ستتولى شركة النقل التي تتخذ من سويسرا مقراً لها تكاليف بناء السفن المتبقية البالغة 196.7 مليون دولار، كما ستعوض BAL عن طلبات معدات بقيمة 3.3 مليون دولار.

وستواصل شركة BAL الإشراف على بناء السفن، ومن المتوقع تسليمها في عام 2025. ووفقًا لمصادر بناء السفن،

وتمتلك الشركة، التي استأنفت مؤخرًا خدمتها بين الصين والمكسيك، ما يصل إلى أربع سفن أخرى بسعة 14000 حاوية نمطية في جيانجنان.

وفى سياق متصل تعمل شركة MSC على زيادة الطاقة الاستيعابية لتعزيز مكانتها في صدارة تصنيفات شركات الشحن.

ويتوقع المحللون في شركة Alphaliner أن تصبح حصة MSC في السوق مساوية لحصة شركتي Maersk وHapag-Lloyd مجتمعتين عند إطلاق شركة Gemini في أوائل العام المقبل..